أصل الغليس وش يرجع من وين، لقد انتشرت الكثير من القبائل العربية في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية منذ سنوات عديدة وقد كان منهم من بقي في السعودية والبعض قام بالرحيل من المملكة بحثاً عن الكلأ والملأ، فالبعض ذهب إلى الكويت وقطر والبحرين وغيرهم من مناطق شبه الجزيرة العربية، والبعض قد ظل في المملكة، ظهرت العديد من الشخصيات التي لها أثر كبير من هذه القبائل، ومن خلال مقالنا سنتعرف سوياً إلي تفاصيل حول أصل الغليس وش يرجع من وين.

 الغليس وش يرجعون

يعيش الغليس في أجزاء مختلفة من المملكة، وخاصة حائل والرياض وجازان والمنطقة الشرقية وحفر الباطن، ويطلق عليهم اسم فخذ المسعود (غليس) من قبيلة شمر، وتعتبر الغليس من القبائل الأكبر والأساسية التي غادرت طريد، بما في ذلك الشاعر مشعل قاسم الغليس.

 الغليس وش يرجعون

نسب وأصل عائلة الغليس

بالإشارة إلى كتب الأنساب الخاصة بأصل عائلات الغليس، فهي من قبيلة آل الغليس، التي تعتبر من أكبر القبائل التي انفصلت عن قبيلة التليد، وهناك العديد من العائلات التي انفصلت عن قبيلة الغليس، بما في ذلك قبيلة تسمى عائلات الغليس، وتتركز عائلاتهم في جازان والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: قبيلة الاكلبي وش يرجع أصل قبيلتهم

من أبرز الشخصيات لقبيلة الغليس

 نذكر أن المؤثر الإعلامي ثامر الغليس واحد من أبرز الشخصيات التي تم التعرف عليها من هذه القبيلة والتي له مكانة كبير في المجتمع السعودي، وذلك من خلال المحتوى التي يهتم بنشره عبر صفحات التواصل الاجتماعي من أمور اجتماعية ورياضية، ولا ننسي الشاعر قاسم الغليس التي كانت له إضافة جميلة في الشعر العربي.

من أبرز الشخصيات لقبيلة الغليس

من هو ثامر الغليس ويكيبيديا

شارك ثامر الغليس في مجموعة متنوعة من الدراسات في مختلف مجالات حياته، وحقق نجاحا كبيرا في حياته، وتألق بشكل كبير في مسيرته الفنية والإعلامية ويعتبر من الشخصيات التي قدمت العديد من الأعمال الإذاعية المتميزة. ثامر ، الذي قدم برامج على آلاف أجهزة راديو ألف ألف إف إم، شارك في تقديم برنامج تيكي تاكا، هو أحد الشخصيات الناشئة في العالم العربي والمملكة العربية السعودية.

قد يهمك: عائلة العقيل وش يرجعون من وين اصلهم

إلي هنا وقد انتهينا من مقالنا التي تحدثنا من خلاله على واحدة من القبائل العربية التي تتواجد في المملكة العربية السعودية ودول شبه الجزيرة العربية، تعرفنا سوياً إلي كافة المعلومات حول أصل الغليس وش يرجع من وين.