فوائد خل التفاح المذهلة للجسم وفوائده الجمالية وطرق استخدامه

0

أصبحت فوائد خل التفاح منتشرة في الفترة الأخيرة بكثرة ويستخدمها الكثير من الناس ، خل التفاح له فوائد كثيرة للجسم بالإضافة إلى فوائده الجمالية للبشرة وفي هذه المقالة يقدم لكم موقعنا ” الحصري توداي ” أهم فوائد خل التفاح المذهلة .

خل التفاح هو خل مستخلص من التفاح ويستخدم منذ زمن بعيد في الطب البديل والعلاجات الشعبية لأنه معروف بفوائد للصحة والجمال والشعر ، خل التفاح هو ناتج عن التخمر فيتم تحليل السكر الموجود في الطعام وتحويله إلى بكتريا وخميرة وفي المرحلة الأولى يتحول فيها السكر إلى كحول وعند التخمير لفترة أطول يكون الناتج هو الخل .

  • فوائد خل التفاح للجسم

⇐يساعد في إنقاص الوزن

يساعد في إنقاص الوزن عن طريق إزالة الدهون المتراكمة بالجسم ، ونقوم بعمل ذلك عن طريق أخذ ملعقتين من خل التفاح المركز ونمزجهم بكأس من الماء ويتم شرب هذا الخليط بعد كل وجبة.

⇐ الحد من آثار حروق الشمس

من فوائد خل التفاح أنه يساعد في التخفيف من آثار حروق الشمس فيمكنك الاستفادة من خل التفاح في هذه الفائدة عن طريق غمس قطعة قطن أو قماش في الخل ووضعها على آثار حروق الشمس .

⇐التخفيف من دوالي الساقين

يتم تدليك الأوردة الممتدة في الساق بقليل من خل التفاح المركز مرتين في اليوم صباحاُ ومساءاً وذلك لمدة شهر ، وسوف تلاحظ ضمور الأوردة المصابة تدريجياً .

⇐علاج التهاب المفاصل

نقوم بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز مع كأس من الماء ونقوم بشرب هذا المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر

⇐علاج للضغط والكوليسترول

عن طريق أخد ملعقة صغيرة من عصير التفاح والخل في كوب ماء يومياً ، فيساعد ذلك على خفض ضغط الدم وأيضاً فهو يفيد في حالات الكوليسترول .

⇐علاج التهاب الحلق

نقوم بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز مع كأس من الماء و استعمالها على شكل غرغرة لمدة خمس ثواني كل ساعة و يُنصح ببلع الناتج من عملية الغرغرة كاملاً و عند ملاحظة التحسن يتم تكرار العملية كل ساعتين و ليس كل ساعة و ليومين فقط .

⇐يكافح خل التفاح الأرق

عن طريق مزج ثلالث ملاعق من خل التفاح المركز مع كوب من العسل الابيض ، ويتم أخذ المزيج على جرعات بواسطة ملعقة صغيرة مرتين في اليوم قبل النوم وبعد الاسيقاظ .