نتيجة الصف الثالث الاعدادى محافظة اسوان 2019 الترم الاول اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية نتيجة الاوائل

قد انتهي طلبة الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات يوم الخميس 24 من شهر يناير وسوف تظهر النتائج الخاصة بهم على التوالى بعدما ينتهي كل المحافظات من عمليات التصحيح .

حيث ان مجموع درجات الترم الأول يصل الى 140 درجة و مجموع درجات العربي 40 درجة، بينما ستكون اللغة الانجليزية والرياضيات 30 درجة لكلاهما  أما الدراسات الاجتماعية والعلوم ستكون 20 درجة لكل مادة.

و من المعلوم انه بعد انهاء الطلاب من اتمام امتحناتهم يتطلع كلا من الطلاب والاهالى الى الرغبة فى معرفة النتيجة فهى ما توضح ثمرة جدهم واجدهادهم طوال السنه .

خطوات اعلان النتيجة

كما ان العمل داخل الكنترولات التابعة لمحافظة اسوان  قد بدا فى التصحيح اوراق الطلاب منذ بدأ امتحناتهم حتى تتمكن من الانتهاء من التصحيح فى اقرب وقت وفعلا قد تم ذلك وتم الأنتهاء من التصحيح وبدات المرحلة التالية وهى المراجعة ورصد الدراجات لكل طالب .

ثم الخطوة التالية هى ان محافظ مدينه اسوان اللواء احمد ابراهيم قام باعتماد النتيجة للصف الثالث الاعدادى للترم الاول خلال الساعات الأولى من صباح الأحد  ومن ثم ستظهر نتيجة الاوائل وبعدها يتمكن الطلاب واولياء الامور من معرفة ثمرة ابنائهم من خلال انتشارها على الانترنت  فى المواقع او الانتظر حتى اليوم التالى ومعرفتها بعد انتشارها فى المدارس.

كما انه لم يصدر من اى طالب اى شكوى ضد الامتحانات على مدار الفترة الامتحانية التى بدات فى يوم 16يناير حتى الخميس 24 يناير في جميع المواد الدراسية المقررة حيث ان الأسئلة كانت فى مستوى الطالب المتوسط فلم تخرج عن اسئلة الكتاب المدرسي .

نسبة نجاح الطلاب

كما انه يبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان 26547 طالب وطالبة وحضر منهم 26311 طالب وطالبة و فيما نجح منهم 18942 طالب وطالبة بمدارس التعليم العام واللغات.

ويلاحظ ان بوابة أسوان الإلكترونية تشهد اقبالا  غزيرا خلال الساعات الحالية من أجل البحث عن نتيجة الصف الثالث الإعدادية بأسوان 2019 نصف العام الاول.

.وبذلك فقد وصلت نسبة النجاح فى محافظة اسوان لعام 2018/2019  ال 72%  فى جميع المدارس سواء العربية او اللغات  بعد ان اعتمدها المحافظ وتم نشرها فى جميع الادرات التعليمية بمحافظة اسوان .

تصريح من السيد الفيومى

ومن صعيد اخر فقد قال  السيد  الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم باسوان  ان امتحانات هذا العام للترم الاول بمحافظة اسوان قد شهدت عدد من الطلاب تصل عددهم الى 26 ألف و456 طالب وطالبة وبلغ عدد الحاضرين منهم للإمتحانات 26 ألف و311 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 18 ألف و942 طالب وطالبة.

يتمكن الان الطلاب من معرفة نتائجهم من عدد من المواقع المتاحة لهم مثل موقع المديرية  التربية والتعليم بمحافظة اسوان وموقع اليوم السابع  وايضا موقع مصراوى ,حيث يتبع الطالب عدد من الخطوات ليحصل على نتيجته من الموقع فور اعلانها .

ومن المتوقع ان يحصل كل طالب على نتيجتة فى الايام القليلة المقبلة حيث تستمر عملية التصحيح والرصد حتى يمكن من معرفة النتيجة خلال بعض ساعات مقبلة

حيث ذكر ان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي انه شدد على ضرورة العمل بسرعة واتقان على نتيجة طلاب الصف الثالث الاعدادى للترم الاول فى جميع المحافظات حتى يتمكن الطلاب من الحصول على نتاجهم .

وبذلك فقد تم اعتمادها اليوم وتم فعليا ارسال الاوراق الى مقر مديرية التربية والتعليم باسوان للاعتماد ونشرها على الانترنت ليستلمها الطلاب بالاسم ورقم الجلوس.

وقد قام محافظ محافظة اسوان بتقديم تهنئته للطلبة والطالبات الناجحين متمنيا لهم المواصلة فى التفوق والنجاح طول حياتهم الدراسيةوايضا في امتحانات الترم الثاني من الشهاداة الإعدادية والمرحلة الثانوية .