سعر الدولار اليوم الثلاثاء 5-2-2019 بجميع البنوك العالمية والسوق السوداء

نتيجة لتغير سعر الدولار اليومى واختلافة من بين البنوك وبين السوق السوداء ونتيجة للمؤثرات  التى تتحكم فى سعر العملات الاجنبية فى السوق المصرية فاصبح البحث علية ومعرفة اخر ماوصل الية فى ارتفاع ام انخفاض يشغل بال الكثير وبذلك نهتم لعرض اخر التحديثات لما وصل الية سعر الدولار .

حيث ان الدولار قد ارتفع سعرة  من 2011لمستويات غير مسبوقة وارتفع الطلب عليه وقل العرض مما أدى لنشاط كبير في السوق السوداء.

كما أدى قرار تحرير سعر صرف الجنيه في مقابل الدولار لمصعد سحري وارتفع سعر الدولار 25 جنية ولكن  فى المقابل قد ادى بيانات إيجابية عن الاقتصاد المصري وارتفاعات كبيرة في الاحتياطي النقدي.

كما حدث امس فمازالت اسعار الدولار فى حالة استقرار ملحوظ يغلب على جميع البنوك حيث سجل في البنك الأهلي المصري و بنك مصر و بنك الإسكندرية حوالى  17.60جنيه للشراء وايضا 17.70جنيه للبيع وسجل في بنكي مصر إيران للتنمية والتجاري الدولي حوالى  17.62جنيه للشراء وايضا 17.72جنيه للبيع وسجلت الدولار في بنكي أبو ظبي الإسلامي وقناة السويس  حوالى 17.63جنيه للشراء وايضا  17.73جنيه للبيع.

اما سعر الدولار فى البنك المركزى المصري:

كما هو معروف فان البنك المركزي المصري هو المحدد الرئيسي للسعر الرسمي لصرف الدولار بالبنوك حيث تستمر المعاملات الرسمية بالدولة بسعر الدولار الذي يحدده البنك المركزي المصري بينما يقوم كل بنك على حده بتحديد سعر صرف الدولار فيه حسب احتياطاته النقدية .

سعر الدولار فى السوق السوداء:

بعدما نجح البنك المركزي المصري في القضاء على السوق السوداء  والحد من حالات البيع والشراء الكثيرة للعملات فقد أصبح سعر السوق السوداء مقاربا  لسعر الدولار في البنوك المصرية ولا يتعدى الفارق خمسه قروش وقد سجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مبلغ  ما يقارب من 17.93 للشراء بينما سجل سعر البيع مبلغ ما يقارب من  18.00 جنيه، ومن المتوقع تراجع السعر قليلاً بالتوازي مع تراجعه في البنوك المصرية.