حالة الطقس فى محافظات مصر ,غيوم كثفية تهاجم محافظات مصر

0

يلاحظ ان البلاد وخصوصا محافظات الوجة البحرى تشهد  حالة من سقوط الامطار الكثيفة وايضا المصاحبة بالرعد والبرق ادى ذلك الى توقف ممارسة الصيد فى بعض المحافظات الساحلية وانتظامها فى البعض الاخر .

ويلاحظ انه فى محافظة الدقهلية يوجد ايضا موجه من الطقس السيء مع هطول امطار كثيفة على جميع انحاء محافظة الدقهلية وايضا على مراكزها ادى ايضا لتوقف حركات الصيد داخل بحيرة المنزلة .

ادى كل ذلك الى جعل الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية  اتخاذ اجراءات الطوارىء فجعل جميع رؤساء المدن والمراكز المختلفة بالدفع الى تواجد سيارات شفط فى جميع انحاء المحافظة لرفع المياة عن الشوارع كما اكدت ادادرة مرور الدقهلية على السائقين بوجوب الالتزام بقواعد المرور وعدم التعدى على الرعة المحددة على الطرق السريعة .

اما فى دمياط

فقد تعرضت لامطار كثيفة ايضا وانخفاض كبير فى درجات الحرارة وتعمل الوحدات المحلية بمدن دمياط وايضا عزبة البرج وراس البر ودمياط الجديدة بالعمل على رفع مياه الامطار عن الشوارع  على الرغم من ذلك فقد انتظمت حركة الصيد فى دمياط على ساحل البحر المتوسط وايضا بحيرة المنزلة.

قد اخبر رئيس جمعية الصيادين الاستاذ حسام خليل بان بوغاز عزب البرج مفتوح امام مراكب الصيد وذلك لسرعة الرياح وارتفاع الموج بمعدلاته الطبيعية كما انتظمت حركة السفن فى دمياط وحركة الشحن والتفريغ كالمعتاد

اما محافظة كفر الشيخ

وعلى صعيد اخر كانت محافظة كفر الشيخ فى صباح اليوم كان هناك بعض الامطار الخفيفة مصحوبة بانخفاض قليل فى درجة الحرارة ولكنه لحسن الحظ لم يؤثر على حركات الصيد والملاحة فى البحر الابيض المتوسط بالاضافة الى الانتظام الحركة فى ميناء الصيد بالبرلس.

وقد اعلن المهندس محمد عبد الله مدير غرفة العمليات بمحافظة كفر الشيخ انه لم يتم التاثير على حركة الدخول والخروج لمراكب الصيد بميناء البرلس بسبب التقلبات الجوية كما انه قد تلقي من ادارة الميناء برئاسة العميد يسري الدسوقى تقريرا بانطلاق حركة الصيد بالميناء كما عمل على تقديم المساعدات الهامه لمراكب الصيد عن طريق امناحهم الوقود والثلج وغيرهاوكل ذلك بعد قيام السلطات المختصة بالتفتيش وتنبية الصيادين بضرورة توخى الحذر اذا حدث اى تغير فى الطقس فجاة من رياح شديدة او ارتفاع المياة المد وامحسار مياه الجزر .

اما فى محافظة بني سويف

يلاحظ ان محافظة بني سويف قد اصابت بحالة من الطقس المتقلب فى جميع ارجاء المحافظة والمراكز حيث ان هناك غيوم قد غطت سماء المحافظة كلها كما ادى الى تساقط امطار على فترات متقطعة مصحوبة باصوات برد ورعق لكن الشمس تظهر على فترات متقطعة ايضا .

ادى ذلك كله الى جعل  المستشار  هانى عبد الجابر محافظ بني سويف اتخاذ اجراءات الطوارئ  تحسبا لسقوط الامطار الغزيرة ولذلك امر رؤساء المدن  بالحضور والتعامل الفورى  فى حالة سقوط الامطار الكثيفة.

كما ان شركة مياه بني سويف اخذت اجراءاتها  تحسبا لوجود امطار غزيرة وتم توفير  سيارات شفط المياة فى جميع  انهاء المحافظ.