آخر الأخبار | مصدر يكشف معلومات عن الخط الثالث لمترو الأنفاق: سيكون به محطة رمسيس جديدة

0

8 December 2019 | 11:13 pm نقدم لكم الان اهم الاخبار المصرية ومتابعة أخبار مصر لحظة بلحظة عبر موقع الحصرى توداى حيث يمكنكم التعرف على اخبار مصر اليوم ، اهم الاخبار المصرية وجميع الاخبار اولا باول عبر موقع الحصري توداي بوابة الأخبار العربية الاولى.

كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، أن الخط الثالث لمترو الأنفاق سيعمل على زيادة القدرة الإستعيابية للخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق، خاصة بعد الإنتهاء من المرحلة الرابعة والثالثة، حيث تضم المرحلة الرابعة عددًا من المحطات، والتى تمر بمنطقة مصرالجديدة، وصولًا إلى جسر السويس وموقف العاشر من رمضان بالقرب من الدائري الإقليمى.

وأضاف المصدر، لـ “أهل مصر”، بأنه بالتزامن مع إنشاء مجمع ورش تابع لهيئة السكك الحديدية داخل مثلث بشتيل، والذي يقع بالقرب من شارع مصر والسودان بالقرب من محطة بولاق الدكرور؛ سيتم إنشاء محطة للسكة الحديد عند التقاء الخط الثالث مع ورش بشتيل الجديدة، والتي تساهم من خفض الأعباء على محطة رمسيس بالخط الأول والثانى لمترو الأنفاق.

ونوه المصدر إلى أن هناك دراسة لتكون ورش محطة بشتيل هى محطة إنتهائية وإبتدائية لقطارات الصعيد، على أن يتم التنقل داخل المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق وتشمل تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ثلاثة أجزاء هى كالآتي:-
الجزء الأول 3A:
بطول 4 كم وتمتد من العتبة حتي الكيت كات، وتشتمل علي4 محطات نفقية وهي ” ناصر، ماسبيرو، الزمالك، الكيت كات” وتبلغ نسبة التنفيذ حاليًا 44%.
الجزء الثانى 3B:
بطول 6.6 كم وتمتد من محطة الكيت كات مرورًا بمنطقة إمبابة حتى تصل إلى المحطـة التبادليـة عند محور روض الفرج، وتشتمل علي 6 محطات (محطة واحدة نفقية و4 محطات علوية ومحطة سطحيه) وهي “السودان – إمبابة – البوهـى – القومية العربية – الطريق الدائري – المحطة التبادلية عنـد محور روض الفرج” وتبلغ نسبة التنفيذ 10%.
الجزء الثالث 3C:
بطول 7.1 كم وتمتد من محطة الكيت كات مرورًا بمنطقـة المهندسـين وبـولاق الدكرور حتي جامعة القاهرة، وتشتمل علي 5 محطـات (3 محطات نفقية ومحطة علوية ومحطة سطحية)، وهي” التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول – بولاق الدكرور – جامعة القاهــرة” وتبلغ نسبة التنفيذ حاليًا 5%.

اخبار مصر 8 December 2019 | 11:13 pm ,اهم الاخبار,اخبار مصر اليوم,مصر الان,مصر النهاردة,آخر الأخبار,اهم الاخبار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.