آخر الأخبار | وزير الزراعة: نواجه تحديات كبيرة والأمل في التكنولوجيا الحيوية لأن الوضع خطير

0

9 December 2019 | 11:09 am نقدم لكم الان اهم الاخبار المصرية ومتابعة أخبار مصر لحظة بلحظة عبر موقع الحصرى توداى حيث يمكنكم التعرف على اخبار مصر اليوم ، اهم الاخبار المصرية وجميع الاخبار اولا باول عبر موقع الحصري توداي بوابة الأخبار العربية الاولى.

قال الدكتور عز الدين ابو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن التحديات التي تواجه الزراعة لا يمكن التخلص منها سوى بحلول 2050 بالإضافة إلي التحديات المناخية، والتي تؤثر علي إنتاج المحاصيل وجودتها، حيث نعيش موسم شتوي مقترب من الصيف؛ وانتشار الآفات القديمة والجديدة فضلاً عن الزيادة السكانية.

ورشة عمل معهد بحوث الهندسة الزراعية

وأشار أبو ستيت خلال ورشة عمل معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية بعنوان “تطبيقات التكنولوجيا الحيوية حلول للتحديات الزراعية التكنولوجيا الحيوية”، إلى أن أساس التفاعل مع كافة التخصصات ومواجهة محدودية الموارد المائية وزيادة الرقعة الزراعية بالتناسب مع الزيادة السكنية والاعتماد على الحلول غير التقليدية. 

اقرأ أيضًا.. مدير معهد بحوث الهندسة الوراثية: هدفنا النهوض بالزراعة من خلال التكنولوجيا الحديثة

وتمنى وزير الزراعة، أن تكون الخطط للنهوض المحاصيل الزراعية ضمن خطة وزارة الزراعة الاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030.

ورشة عمل معهد بحوث الهندسة الزراعية

وأشاد وزير الزراعة، إلى افتتاح توسعات معامل المعهد وتجديد الصوب الزراعية، لاسيما تقاوي البطاطس المحاصيل الزراعية الهامة؛ متمنيا تقديم وسائل جديدة لمساعدة المزارع، قائلا “الأمل اليوم في الباحثين”، كما قدم الشكر لوزارة الإنتاج الحربي برعاية اللواء العصار والشركات التابعة لهم لانجازهم في دعم المعمل وتنمية الابتكار والإنتاج البحثية المتميز القابل التطبيق بالامكانيات المتاحة والميزانية المحددة.

يجدر الإشارة إلى أنه بجانب انطلاق ورشة عمل معهد بحوث الهندسة الوراثية السنوية بعنوان “تطبيقات التكنولوجيا الحيوية حلول للتحديات الزراعية”، يتم افتتاح توسعات معامل المعهد الجديدة وإحلال وتجديد الصوب الزراعية لبرامج إنتاج تقاوي الخضر.

اخبار مصر 9 December 2019 | 11:09 am ,اهم الاخبار,اخبار مصر اليوم,مصر الان,مصر النهاردة,آخر الأخبار,اهم الاخبار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.