آخر الأخبار | "MSP الأزهر" يستعد لتنظيم حلقات نقاشية في التكنولوجيا بالجامعة البريطانية

0

9 December 2019 | 12:11 pm نقدم لكم الان اهم الاخبار المصرية ومتابعة أخبار مصر لحظة بلحظة عبر موقع الحصرى توداى حيث يمكنكم التعرف على اخبار مصر اليوم ، اهم الاخبار المصرية وجميع الاخبار اولا باول عبر موقع الحصري توداي بوابة الأخبار العربية الاولى.

يستعد طلاب فريق MSP الأزهر، أو الشريك الطلابى لميكروسوفت بجامعة الأزهر لإطلاق حدث متميز هو “ExKnow Forum” وحلقات نقاش “السابقون يعرفون” فى الجامعة البريطانية يومى السبت والأحد الموافقين 21 و 22 ديسمبر من العام الجارى.

ويعتبر هذا الحدث الأول من نوعه فى تاريخ الأنشطة الطلابية، إذ يعتمد فى الأساس على حلقات نقاش بين متخصصين متميزين فى المجالات المختارة وهى إدارة الأعمال والخدمات المصرفية والإدارة وبرمجة الـ software والـ Cloud computing والـ IoT (Internet of Things).

وأكد الطلاب، أن ما دعاهم إلى اختيار طريقة حلقات النقاش هو تعظيم الاستفادة من اليومين المقررين، إذ أن الهدف الرئيسى من الفعالية أن يكتسب الحضور معارف تضاف لما عندهم وكذلك خبرات وتجارب ووجهات نظر من شخصيات مختلفة أثبتت تميزًا فى مجالات عملها.


ويشارك فى هذا الحدث المميز شخصيات من شركات كبرى مثل Microsoft و IBM و Google ومسؤلون فى بنوك كبرى مثل البنك العربى الإفريقى والبنك الأهلى وغيرهما كما أن الحدث تحت دعم من عدة وزارات ومن كليات جامعة الأزهر.

وتجدر الإشارة إلى أن الفريق افتتح أنشطته فى بداية العام الدراسى بفعالية بقاعة المستشفى السعودى الألمانى بمشاركة من شركة مايكروسوفت ومن كلية الهندسة بالأزهر ومؤسسة منتدى شباب القادة YLF، وقد كانت بداية قوية لتحقيق رؤية الفريق بوجود متحدثين فى مجالات تكنولوجية مختلفة كان الفريق حلقة وصل بينهم وبين طلاب تجاوز عددهم الـ 400 طالب من جامعة الأزهر وبعض الجامعات الأخرى.

الشريك الطلابى لميكروسوفت بجامعة القاهرة، هو نشاط طلابى داخل جامعة الأزهر يهدف إلى محو الأمية التكنولوجية للطلاب بالتعاون مع شركة مايكروسوفت من خلال دورات تدريبية وورش عمل وغيرها من البرامج التطوعية والمعدة خصيصًا لتأهيل الطلاب لسوق العمل التكنولوجى وتوعيتهم بفوائد واستخدامات التطبيقات التكنولوجية المختلفة.

اخبار مصر 9 December 2019 | 12:11 pm ,اهم الاخبار,اخبار مصر اليوم,مصر الان,مصر النهاردة,آخر الأخبار,اهم الاخبار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.