آخر الأخبار | أسماء بلال تكشف لـ"أهل مصر" تقديمها أول نشرة إخبارية تلفزيونية باللغات الإفريقية في مصر

0

15 December 2019 | 8:15 am نقدم لكم الان اهم الاخبار المصرية ومتابعة أخبار مصر لحظة بلحظة عبر موقع الحصرى توداى حيث يمكنكم التعرف على اخبار مصر اليوم ، اهم الاخبار المصرية وجميع الاخبار اولا باول عبر موقع الحصري توداي بوابة الأخبار العربية الاولى.

كشفت المذيعة أسماء بلال تقديمها أول نشرة تليفزيونية باللغات الإفريقية على “فضائية NTV” وتبث من خلال تردد “قناة مصر الحياة” التي تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الإخبارية والترفيهية.

وقالت لـ”أهل مصر” إنها أول نشرة إخبارية فى مصر والشرق الأوسط وإفريقيا تبث باللغات الإفريقية وبدأت باللغة السواحيلية والصومالية”.

La imagen puede contener: 2 personas, personas sonriendo, personas de pie y pantalla
الإعلامية أسماء بلال داخل فضائية NTV

وتابعت أسماء بلال :”نستهدف اهم اللغات الإفريقية المنتشرة في ربوع القارة السمراء أبرزها السواحيلية والهوسا والصومالية وقد بدأت أولى الحلقات بالسواحيلي والصومالى وستضاف اللغة النوبية والهوسا في النشرات القادمة.

واختتمت أسماء:” اللغات الإفريقية تساهم في توطيد الهوية الأفريقية كما ودعم العلاقات المصرية مع الاشقاء الافارقة خاصة أن اللغات المقدمة في النشرة هي لغات رسمية في دول القارة السمراء وتسعى إلى تعميمها.

وتسود القارة الإفريقية العديد من اللغات والثقافات و تسعى العديد من الفضائيات والمنصات الإعلامية لاستجلاء وتصحيح رؤية مصر لها والعكس لنقل وتبادل الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية.

اخبار مصر 15 December 2019 | 8:15 am ,اهم الاخبار,اخبار مصر اليوم,مصر الان,مصر النهاردة,آخر الأخبار,اهم الاخبار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.