آخر الأخبار | وزير التعليم العالي يستعرض آليات التعاون بين "القومى للمعايرة" ومعهد تكنولوجيا القياسات بشنغهاى

0

15 December 2019 | 1:26 pm نقدم لكم الان اهم الاخبار المصرية ومتابعة أخبار مصر لحظة بلحظة عبر موقع الحصرى توداى حيث يمكنكم التعرف على اخبار مصر اليوم ، اهم الاخبار المصرية وجميع الاخبار اولا باول عبر موقع الحصري توداي بوابة الأخبار العربية الاولى.

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من د. محمد على توفيق القائم بأعمال رئيس المعهد القومى للمعايرة حول عدد من أنشطة المعهد.

أشار التقرير إلى أنه فى ظل العلاقات الطيبة التى تجمع بين حكومتى مصر والصين، فقد عُقد اجتماع بين قيادات المعهد القومى للمعايرة ووفد يمثل خبراء من هيئة شنغهاى للتحكم في الأسواق ومعهد تكنولوجيا القياسات والاختبارات بشنغهاى؛ بهدف التعرف على أنشطة وخدمات وأوجه التعاون المحتملة مع المعهد، بحضور ممثلين عن مصلحة دمغ المصوغات والموازين.

اقرأ أيضا: مصر السابع عالميا في أبحاث تآكل الفلزات وحمايتها


وأوضح التقرير أنه خلال فعاليات الاجتماع تم الاتفاق على إيجاد آليات للتعاون في مشاريع بحثية مشتركة، وتحديد الاهتمامات المشتركة في بعض المجالات العلمية بالمعهد.

وعلى هامش فعاليات الاجتماع قام الوفد بزيارة ميدانية لبعض معامل المعهد ومنها معمل مترولوجيا الكتلة والكثافة والضغوط، ومعمل المواد المرجعية، ومعمل قياس الإشعاع المؤين.


ومن ناحية أخرى أشار التقرير إلى لقاء د. محمد على توفيق بالدكتورة خديجة ظاهر المطيرى مديرة إدارة مختبر الإنشاءات بقطاع المركز الحكومى للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث بوزارة الأشغال العامة بالكويت، وذلك على هامش مشاركتها فى دورة تدريبية بالمعهد برفقة وفد كويتى رفيع المستوى، حيث تم بحث سبل التعاون المستقبلى بين المعهد ووزارة الأشغال العامة ومختبراتها وقطاعاتها المختلفة بالكويت.

وعلى جانب آخر نظم المعهد بالتعاون مع شركة رادواج البولندية ورشة عمل في مجال مترولوجيا الكتلة بعنوان “حقبة جديدة في مترولوجيا الكتلة وتطبيقاتها التكنولوجية”.

وأشار التقرير إلى قيام نخبة من أعضاء هيئة البحوث ومعاونيهم بمعمل مترولوجيا الكتلة والكثافة والضغوط، وممثلين من شركة رادواج بإلقاء عدد من المحاضرات.

اخبار مصر 15 December 2019 | 1:26 pm ,اهم الاخبار,اخبار مصر اليوم,مصر الان,مصر النهاردة,آخر الأخبار,اهم الاخبار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.