مذبحة مسجد النور فى نيوزلاندا والسفاح الذي ارتكب هذه الحادثة المفجعة

انتشرت بين بعض وسائل الأعلام بعض المواصفات للمشتبه به فى حادثة  مسجد النور الذي يقع فى منطقة كرايست  تشرش فى نيوزيلاندا  والتى كانت ثمرتها قطف ارواح العشرات من المسلمين بين قتله ومصابين .

كما انتشرت بين مواقع التواصل بعض الصور للمشتبه به وبعض الصور لأسلحته وقد كتبت عليها اسماء بعض الاشخاص فى الاعتقاد بانهم نفذو بعض الهجمات .

وحسب ما نشر في الصحف عن هذه المجزرة مثل ما نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية  اعتقادهم بان مرتكبي المذبحة يبلغ من العمر 28 عاما وهو استرالي الجنسية قام باطلاق النيران على من كان بالمسجد ليسقط العشرات من الأطفال والرجال الكبار منهم والصغار ونقلا عن شهود عيان انهم سمعوا اطلاق نيران اكثر من 50 رصاصه بداخل مسجد النور  كما استطاعت الشرطة النزلاندية التعرف على القاتل وقالت انه شاب ابيض فى 28 من عمرة وهو مولود فى استراليا لأبوين بريطانيين.

كما عرف القاتل عن نفسة تحت اسم برينتون تارانت  على موقع تويتر وقد بث فديو له على الهواء مباشرة بارتكاب الحادثة اثناء صلاة الجمعة فى مسجد النور كما انه قام بنشر خبر على 87 صفحة على تويتر وكانت تتضمن التوعد بهجوم ارهابي  كما نشر على العديد من الصفحات على تطبيق تويتر الكثير من صور اسلحة تظهر صندوق سيارة هذا السفاح وهى مليئة بالأسلحة الأتوماتيكية كما استمر اطلاق النار فى المرة الأولى لمدة 3 دقائق حتى انتهت الذخيرة من القاتل فخرج من المسجد ليعيد ملئها من عربته ثم عاود  لأعادة اطلاق النار مرة اخرى على المصلين .

وقبل ان يبدا القاتل بالهجوم اظهر فى فديو له صور لاسلحة رشاشات وذخيرة فى المقعد الامامى من سيارته وكان يتم تصور هذه الفديوهات بواسطه كاميرا كانت مثبته فى منتصف خوذته .

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزلاندا  جاسيندا ارديرن مقتل حوالى 40 شخص بخلاف من سقطو مصابين واخبرت  الشرطة بأن هجوما اخر استهدف مسجدا ثانيا لكن لم تظهر أي صور لذلك الهجوم على الفور كما لم يتضح بعد إذا ما كان عدد الضحايا يعود للمسجدين أو لمسجد النور فحسب.