آخر الأخبار | القومي للتغذية يعرف الإصابة "المشتبهة والمؤكدة" بفيروس كورونا

0

10 February 2020 | 12:36 pm نقدم لكم الان اهم الاخبار المصرية ومتابعة أخبار مصر لحظة بلحظة عبر موقع الحصرى توداى حيث يمكنكم التعرف على اخبار مصر اليوم ، اهم الاخبار المصرية وجميع الاخبار اولا باول عبر موقع الحصري توداي بوابة الأخبار العربية الاولى.

كتب : فكرية محسن

نشر المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان، تعريفا للإصابة بفيروس كورونا المستجد سواء الحالة المشتبه بها أو الحالة المؤكدة وذلك على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

تعريف حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد

الحالة المشتبهة

شخص يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة 38 درجة أو أكثر وسعال وضيق في التنفس بالإضافة إلى التهاب رئوي شعبي يتم تشخيصه بالكشف الطبي أو بالأشعة مع وجود إحدى الظروف الآتية:

1- حالة لها تاريخ الإقامة أو السفر خلال 14 يوما قبل ظهور الأعراض في دولة أو منطقة أبلغ فيها عن الإصابة بعدوى فيروس الكورونا المستجد

2- حالة لها تاريخ مخالطة مباشرة مع حالة إصابة مؤكدة بفيروس الكورونا المستجد.

3- حالة تعمل في مجال تقديم الخدمة الطبية بالمستشفيات وتتعامل مع مرضى مصابين بعدوى تنفسية حادة خاصة العاملين بوحدات الرعاية المركزة أو العاملين بأقسام العزل.

4- حالات مجمعة “حالتين أو أكثر” وفي مكان واحد “مستشفى، مدرسة، منزل، مكان عمل،…” وظهرت عليهم الأعراض والعلامات السابقة خلال 14 يوما.

5- حالة لديها التهاب رئوي غير معروف السبب مع سرعة في تدهور حالتها الصحية أدى إلى وضعها على جهاز التنفس الصناعي.

6- حالة لها تاريخ مخالطة والتعامل مع الجمال العربية.


تعريف حالة الإصابة بفيروس كورونا

الحالة المؤكدة

شخص أو حالة مشتبهة تم تأكيد إصابتها معمليًا بعدوى فيروس الكورونا المستجد عن طريق اختيار PT-PCR بالمعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان أو أحد المعامل المرجعية لمنظمة الصحة العالمية.

اخبار مصر 10 February 2020 | 12:36 pm ,اهم الاخبار,اخبار مصر اليوم,مصر الان,مصر النهاردة,آخر الأخبار,اهم الاخبار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.