آخر الأخبار | نتائج سلبية لـ8 حالات تم الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا بمصر

0

10 February 2020 | 1:55 pm نقدم لكم الان اهم الاخبار المصرية ومتابعة أخبار مصر لحظة بلحظة عبر موقع الحصرى توداى حيث يمكنكم التعرف على اخبار مصر اليوم ، اهم الاخبار المصرية وجميع الاخبار اولا باول عبر موقع الحصري توداي بوابة الأخبار العربية الاولى.

كتب : فكرية محسن

أصدر قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، تقريرا عن الحالة الصحية للعائدين، الموجودين بالحجر الصحي المخصص لهم في مرسى مطروح شمال البلاد منذ الإثنين الماضي، مؤكدا أنه تم عمل مسح أولي لهم وللمتعاملين معهم أثناء عملية الإجلاء من الصين.

وتضمن المسح، وفق التقرير الذي نشرته العربية، 7 فئات في مقدمتهم الوافدون من الصين، والطاقم الطبي المرافق، وطاقم الطائرة، وطاقم “مصر للطيران”، وطاقم الحجر الصحي المسؤول عن تطهير الطائرة وحقائب الركاب، وطاقم الطب الوقائي بالحجر الصحي المسؤول عن المسح الحراري للوافدين، وضباط الجوازات، والسائقون.

وقام فريق الطب الوقائي بعمل ملف تسجيل طبي لجميع الوافدين والمتعاملين، وإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لتسجيل البيانات المرتبطة بالمسح الصحي والمتابعة اليومية للحرارة والأعراض التنفسية والمتابعة اليومية، كما أنه تم تحويل 8 حالات اشتباه بينهم 6 من المطار، وحالتين من الحجر الصحي، بعد رصد ارتفاع في درجة الحرارة، والتهاب في الحلق، وضيق في التنفس وجاءت النتائج سلبية لجميع الحالات المشتبهة.

وأضاف أنه تم تحويل حالة طفل يبلغ من العمر عامين ونصف العام لإصابته بجرح قطعي بالرأس، وتم عمل اللازم بالمستشفى والعودة، كما تم تحويل حالة اشتباه دوالي الساقين لمستشفى النجيلة للعرض على استشاري جراحة، وتحويل حالة تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وجاءت نتيجة العينة سلبية ومكثت بالمستشفى لاستكمال العلاج اللازم.

وذكر التقرير أن الوزارة قامت بعمل حصر للحالات التي تعاني من أمراض مزمنة وعوامل خطورة، وتبين وجود مريض التهاب كبدي “ب” وتم إعطاؤه علاج “التينوفوفير” أقراص 300، وسحب عينة لاثنين من مخالطيه وهم زوجته وابنه، فضلا عن وجود 7 سيدات حوامل، إحداهن في الشهر التاسع، وحالتين في الشهر الثامن، وحالتين في الشهر الثالث، وحالتين في الشهر الثاني، كما يتواجد مريضان بالسكري والضغط وآخر مصاب بالاكتئاب وآخر بجلطة في الساق ومريض بقرحة الاثني عشر، وآخر مريض بحمى البحر المتوسط.

اخبار مصر 10 February 2020 | 1:55 pm ,اهم الاخبار,اخبار مصر اليوم,مصر الان,مصر النهاردة,آخر الأخبار,اهم الاخبار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.