رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020 على بوابة التعليم الفني برقم الجلوس جميع الأقسام


نشرت وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020 على بوابة التعليم الفني مؤكدة بأن نتائج الدبلوم الفني بجميع أقسامه سوف تكون موجودة عبر البوابة في غضون ساعات قليلة من الآن، مؤكدة بأن العديد من التساؤلات حول هذا الأمر من قبل أولياء الأمور والطلاب قد وصلت إلى الوزارة ولكنها تناشد الجميع التأكد من كون النتيجة الآن في مرحلة المراجعة والتصحيح ومن ثم سوف يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020

قبل الحديث عن تفاصيل أكثر حول نتائج الدبلومات الفنية 2020 في مختلف محافظات الجمهورية، دعنا في البداية نوضح ما هو الرابط التي تم نشره من قبل وزارة التربية والتعليم ليكون هو مصدر نتيجة الدبلومات الفنية 2020 خلال العام الجاري، حيث سيحصل الطلاب والطالبات على النتائج بشكل إلكتروني من خلال هذا الرابط: “من هنا“.

الجدير بالذكر بأن العام الجاري كان قد شهد بعض التأخير الواضح في إقامة امتحانات الدبلومات الفنية وذلك بسبب الظروف الطارئة التي مرت بها البلاد من انتشار فيروس كورونا وتعطل الدراسة كما حدث في الشهادة الثانوية العامة.

خطوات الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2020

يتم الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2020 من خلال بوابة التعليم الفني عبر شبكة الإنترنت، ولكن هذا لن يحدث إلا في حالة اتباع الخطوات التالية بشكل دقيق حتى يتمكن كل الطلاب من الإطلاع على نتائجهم في الدبلومات الفنية بجميع الأقسام خلال ثوان معدودة.

وقد جاءت طريقة الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية على هذا النحو التالي:

اذهب إلى موقع بوابة التعليم الفني عبر شبكة الإنترنت.
اضغط على خدمة نتيجة الدبلومات الفنية 2020.
أبدا في كتابة رقم الجلوس والبيانات المطلوبة في المكان المخصص لذلك.
اضغط على استعلم.
يذكر بأن موقع بوابة التعليم الفني عبر شبكة الإنترنت يشهد إقبال كبير من قبل الطلاب وأولياء أمورهم على مدار اليوم، وهو الأمر الذي يسبب في بعض الأحيان عطل فني للموقع، ولذا يجب على الطالب أو الطالبة محاولة الدخول أكثر من مرة إلى الموقع لحين أن تفتح الصفحة الرئيسية بشكل طبيعي.

التعليم تكشف عن موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2020
أفصحت بعض المصادر داخل وزارة التربية والتعليم عن الموعد المحدد لكشف النقاب عن نتائج الدبلومات الفنية 2020 خلال العام الجاري، حيث أكدت بأن عملية إعلان النتائج سوف تمر بعدة مراحل قبل رفعها على الموقع الرسمي عقب اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي”.

الجدير بالذكر بأن تنسيق الدبلومات الفنية للكليات والمعاهد المختلفة سوف يشهد بعد الإعلان رسميًا عن نتائج الدبلومات الفنية ومن ثم تحديد الحد الأدنى للقبول في الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية بمختلف أفسامها في مصر.

تنسيق الدبلومات الفنية 2020

أوضحت التقارير الرسمية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات الأخيرة، بأن تنسيق الدبلومات الفنية 2020 قد يكون مرتفع بعض الشيء خلال العام الجاري، وذلك بسبب التوقعات بأن تكون مجاميع الطلاب في العام الحالي مرتفعة، مما يترتب عليه زيادة في أعداد الحاصلين على المجاميع المرتفعة داخل مختلف الدبلومات الفنية سواء الدبلوم الصناعي أو الدبلوم التجاري وكذلك الدبلوم الفني.

الجدير بالذكر بأن الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية في مصر بإمكانهم استكمال دراستهم الجامعية داخل إحدى الكليات المسموح بها مثل “كلية الهندسة وكلية التجارة”، وذلك في حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول في تلك الكليات وهذا بحسب تنسيق يتم نشره بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فور الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية.

تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية بوابة التعليم الفني

بعدما تحدثنا عن طريقة وخطوات الوصول إلى رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020 يجب أن نوضح بأن وزارة التربية والتعليم سوف تعطي الحق لكل طالب في تقديم تظلمات على نتائج الدبلومات الفنية، وذلك في حالة ما إذا كان الطالب يشعر بأنه قد تعرض للظلم في تصحيح المواد، وهذا على غرار ما يحدث في نتائج الثانوية العامة.

ومن المؤكد بأن يبدأ تقديم تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2020 فور إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن النتائج بشكل مباشر نظرًا لضيق الوقت ورغبة الوزارة في الانتهاء من عملية التنسيق بعد ذلك.

التعليقات

أحدث أقدم