معلق مباراة الأهلي والدحيل عبر قناة بي أن سبورت في كأس العالم للأندية 2021



استبعاد مسؤولي القناة بين قطر الرياضة المعلق القطري والمعلق المصري من المشاركة في تعليقه على أول مباراة للنادي الأهلي أمام فريق الدحيل في المباراة الثانية من كأس العالم للأندية 2021 ، التي من المقرر أن تبدأ في الدولة القطرية يوم 4 فبراير 2021.

وقد جاء من مصادره لموقع اقرأ نيوز في قطر أن الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “بي أن سبورت الرياضة” لا تنوي تطبيق أول قناة السمعية ونظام قناة الصوت الثاني إلى الأهلي و الدحيل ، من أجل تجنب تهمة التحيز لأحد الأطراف.


وأكد المصدر نفسه تخصيص قناة سمعية واحد فقط في البث المباشر للمباراة ، وهو ستبث مجانا عبر قناة مفتوحة بين الرياضية على القمر الصناعي نايل سات، بالإضافة إلى قناة HD1.

تواصل بي أن سبورت مع هذا القرار، تمسكها بسياسة جديدة لتغطية المباريات العربية في البطولات الكبرى بإلغاء ميزة القناة السمعية الثانية وباستثناء المعلقين من نفس الجنسية.

وتعرضت إدارة القناة لانتقادات من الجمهور المصري على مواقع التواصل الاجتماعي قبل المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا العام الماضي بعد استبعاد المعلقين المصريين مثل “علي محمد علي وأحمد عبده وأحمد فؤاد وأحمد الطيب” من التعليق على اللقاء ، و بالاعتماد على المعلق التونسي “عصام الشوالي”.

وبعد استبعاد المعلق المصري والقطري من هذه المباراة الحساسة ، تختار الإدارة حاليا بين المعلق الرياضي الجزائري “حفيظ الدراجي” والثنائي التونسي “رؤوف خليف وعصام الشوالي”.

لكن يبقى حفيظ الدراجي الأقرب للتعليق على هذا اللقاء وبدرجة أقل رؤوف خليف ، مع استبعاد شوالي بعد تعليقه على المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا ، والتي حاول خلالها استعادة شعبيته بين جماهير الأهلي من خلال تكرار ذلك. عبارة “ممكن القاضي” عندما سجل محمد مجدي أفشة هدف فوز العملاق الأحمر على الزمالك في الدقائق الأخيرة.

الجدير بالذكر أن الدحيل تأهل تلقائيًا لمواجهة الأهلي في دور الـ8 لكأس العالم للأندية 2020 ، بعد انسحاب بطل أوقيانوسيا “أوكلاند سيتي”.

يخوض الفائز في مباراة الأهلي والدحيل أمام بطل دوري أبطال أوروبا “بايرن ميونخ” في مباراة نصف النهائي يوم الإثنين 8 فبراير 2021 الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش ، الساعة 20:00 بتوقيت مصر.

التعليقات

أحدث أقدم