انتهي طلاب الصف الأول الثانوي من أداء امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2020 – 2021 ميلادياً، ويترقبون الآن نتائج الامتحانات عبر موقع وزارة التربية والتعليم، كما استمرت فترة الامتحانات لمدة أسبوعين من أجهزة التابلت في المدارس الثانوية، وينتظر أولياء الأمور والطلاب نتائج الترم الأول، نظراً لأنها السنة الأولي لهم في المرحلة الثانوية، كما أطلقت الوزارة رابط مُخصص للاستعلام عن نتائج الطلاب.

من الناحية الأخرى لم تتلقي الوزارة شكاوي بشأن امتحانات الترم الأول، حيث كانت توجد مشاكل في شبكة الإنترنت في الأيام الأولي بسبب ضغط الطلاب، حيث بلغ عدد الطلاب أكثر من 500 ألف في جميع المحافظات.

نتيجة الصف الأول الثانوي

خلال الأيام القادمة سوف تُعلن النتائج النهائية للصف الأول الثانوي، وسيكون الاستعلام عنها سهلاً ولكن يجب إتباع بعض الخطوات لمعرفتها، وينشر موقع اقرأ نيوز الرابط الرسمي الذي تظهر عليه نتيجة أولي ثانوي، وللحصول علي النتيجة يُرجي إتباع الخطوات التالية.

  1. الدخول علي بوابة الثانوية العامة ( https://thanwya.emis.gov.eg/ ).
  2. اختيار ( الصف الأول الثانوي ).
  3. كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  4. كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقماً.
  5. الضغط علي أيقونة ( عرض النتيجة ).

سيكون التقديرات النهائية بالدرجات، وفي حالة رسوب الطالب سوف يكون له امتحان تكميلي، كما كانت امتحانات متوسطة المستوي تناسب جميع الفئات.

رابط بوابة الثانوية العامة

يزداد البحث يومياً علي نتائج الأول الثانوي، لذا يود الطلاب دخول موقع بوابة الثانوية العامة للاستعلام عن امتحانات منتصف العام، كما قُمنا بتوضيح الرابط المُخصص أعلي في المقال.