تستعد وزارة التربية والتعليم لإعلان نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ( 2020 – 2021 )، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح في كافة المواد الدراسية، وسوف يكون الاستعلام عنها إلكترونياً من خلال موقع الوزارة أو بوابة الثانوية العامة، وتوضح النتائج مستوي الطالب في كل مادة علي حدي، كما تُظهر المشاكل الفنية الذي واجهها الطالب أثناء أداء الامتحان، ويُمكن مُتابعة كافة النتائج.

خلال الأيام المُقبلة سوف يتم نشر نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول إلكترونيا، لذا يجتاز القلق أولياء الأمور، لكن نوضح أن امتحانات الترم الأول ليس بها نجاح أو رسوب، وأن الغرض من الامتحانات معرفة مستوي الطالب التعليمي وتحصيله الدراسي خلال فترة الترم الدراسة.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 بالكود

سيكون الاستعلام عن نتيجة أولي ثانوي بـ كود الطالب أو الرقم القومي الخاص بالطالب، كما ننشر كيفية الاستعلام عن نتائج امتحانات الترم الأول خطوط بخطوة.

  1. دخول موقع بوابة الثانوية العامة ( https://thanwya.emis.gov.eg )، أو الموقع الإلكتروني المُخصص.
  2. إدخال الرقم القومي أو كود الطالب.
  3. الضغط علي اظهر النتيجة.
  4. سوف يتم تحميل الصفحة ( سوف تجد درجات كل مادة ومقارنتها مع الزملاء ).

في العادة تستغرق مدة تصحيح الامتحانات من ( 10 إلي 15 يوماً )، بعد ذلك تُعرض النتائج علي نائب وزير التربية والتعليم من أجل اعتماد نتائج امتحانات الترم الأول.

طلاب المرحلة الثانوية يترقبون نتيجة الترم الأول

بعدما انتهي الطلاب من أداء امتحانات الترم الأول في 7 مارس الجاري، ينتظرون الإعلان الرسمي عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول عبر بوابة التعليم الأساسي، ويستطيع الطلاب معرفة النتيجة أولاً بالتعليق علي هذا المقال بالرقم القومي، حتي تصلك النتيجة أولاً.