الكثير ينتظر نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 الترم الأول للعام الدراسي الحالي، حيث أصبحت من الأمور التي تشغل بال الكثير من أولياء الأمور الراغبين في التعرف على مستقبل أبنائهم، ومعرفة ما إذا كان أبنائهم اجتازوا اختبارات الفصل الدراسي الأول أم لا، كان هناك عدد كبير من المحافظات قد أعلنت عن نتائج الشهادة الإعدادية على المواقع الإلكترونية الخاصة بها، ومن ضمنها محافظة القاهرة أو الجيزة، ويُمكن مُتابعة كافة النتائج.

فقد اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة الشهادة الإعدادية يوم الخميس 11 مارس 2021، وقد بلغت نسبة النجاح في الفصل الدراسي الأول نسبة 98.9%، وقد بلغ عدد الطلاب المقيدين في الصف الثالث الاعدادي بمحافظة القاهرة 174 ألفا و760 طالبا حضر منهم الامتحان 170 ألفا.

نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021

وكان طلاب المرحلة الإعدادية قد أدوا اختبارات الفصل الدراسي الأول في يوم الأحد الموافق 7 مارس 2021، على طريق اختبار متعدد التخصصات ونتيجته لا تضاف إلى المجموع، ولكن يجب على الطالب أن يقوم باجتياز هذا الاختبار حتى يتمكن من دخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وفي حالة ظهور نتيجة الصف الثالث الاعدادي ولم يتمكن الطالب من اجتياز اختبار الفصل الدراسي الأول.

سوف يتوجب عليه دخول اختبار تكميلي في شهر أبريل المقبل في المادة التي لم يتمكن من اجتيازها، حيث أن وزارة التربية والتعليم قد حددت نسبة 25% من درجة كل مادة كحد أدني لاجتياز الطالب هذه المادة، على شريطة أن يتجاوز مجموع درجات الطالب في الامتحان المجمع نسبة 50%.

بوابة التعليم الأساسي 2021 نتائج الطلاب

قامت بوابة نتائج التعليم الأساسي بمحافظة القاهرة بالإعلان عن نتائج الطلاب بالاسم ورقم الجلوس خلال الفصل الدراسي الأول، ويُمكن دخول الموقع الإلكتروني المُخصص للنتائج عبر الرابط التالي ( https://www.cairogovresults.com/ ).