توزيع مناهج الصف الخامس الابتدائي لشهر ابريل 2021 كامل عقب اعلانه من وزارة التربية والتعليم على مستوي جميع محافظات مصر





توزيع مناهج الصف الخامس الابتدائي بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” القيام بتوزيع مناهج الفصل الدراسي الثاني لعام 2021، على أن ينطبق ذلك لكافة مراحل النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، وقد انتهى الطلاب صباح اليوم من تأدية اختبارات شهر مارس الجاري للفصل الدراسي الثاني، ومن المقرر أن يبدأ الجهات المختصة في توزيع منهج شهر أبريل على كافة المواد الدراسية المقررة عليهم لجميع الطلاب ومن بينهم الصف الخامس الابتدائي، ونحن اليوم سوف نطلعكم على الخريطة الجديدة لتوزيع منهج الصف الخامس.
توزيع مناهج الصف الخامس الابتدائي

منهج الصف الخامس الابتدائي خلال شهر أبريل يشمل عدد خمس مواد أساسية هم “اللغة العربية، اللغة الانجليزية، مادة العلوم، مادة الدراسات الاجتماعية، مادة الرياضيات” ومن المقرر أن يتم توزيعها كالآتي:

منهج اللغة العربية: يشمل درس نجيب محفوظ بالوحدة الأولى ومقرر عليهم الوحدة الثانية كاملة، أما بالنسبة للنحو يقوم بدراسة المفعول المطلق والمفعول لأجله، ويتم تناول الفصل الخامس كامل من مغامرات في أعماق البحار.
اللغة الانجليزية: يقوموا بدراسة الوحدة 9 والوحدة 10.
مادة العلوم: يتم دراسة هر أبريل الوحدة الثانية للدرس الأول والثاني والأنشطة الخاصة بالدرسين.
مادة الدراسات الاجتماعية: في الجغرافيا يتم تناول الدرس الثاني والثالث من الوحدة الأولى، والتاريخ الوحدة الثالثة الدرس الأول والثاني منها.
مادة الرياضيات: يدرس الطالب لشهر أبريل الدرس الرابع والخامس بالوحدة الأولى والدرس الأول والثاني والثالث للوحدة الثانية، والوحدة الثالثة بداية من الدرس الثالث حتى الخامس.
منهج شهر أبريل للصف الخامس

بناءً على قرارات وزير التربية والتعليم المصري أن طلاب مراحل النقل يقوموا بتأدية امتحان مجمع بنهاية كل شهر ميلادي لمارس وأبريل ومايو ويتم ذلك في يوم واحد فقط من كل شهر وكان هذا الحل الأمثل للحد من انتشار فيرس كورونا المستجد.

التعليقات

أحدث أقدم