تظهر نتيجة الصف الاول الثانوي 2021 الترم الأول عبر بوابة الثانوية العامة والمخصص للاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي الفصل الدراسي الأول في كل المحافظات برقم الجلوس والاسم، وهذا بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن انتهاء الامتحانات الإلكترونية للطلاب وبداية أولى مراحل تجهيز نتيجة الصف الاول الثانوي من تصحيح الإجابات ومن ثم اعتماد النتائج والدرجات ونشرها داخل المدارس والمواقع الإلكترونية.

نتيجة الصف الاول الثانوي 2021 الترم الأول

حرصت وزارة التربية والتعليم على إطلاق موقع بوابة الثانوية العامة ليكون المنصة الإلكترونية الأكثر تميزًا والتي تقدم خدمات تعليمية هامة للطلاب وعلى رأسها إمكانية اتعلام نتيجة أولى ثانوي من خلالها بالاسم ورقم الجلوس وذلك فور اعتماد النتائج من قبل الجهات المختصة.

وكانت الوزارة قد شرحت طرق الحصول على نتيجة الصف الاول الثانوي ترم أول 2021 وقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم أو موقع بوابة الثانوية العامة الرسمية.
  • اذهب إلى المدرسة ومن ثم اطلع على كشوف الناجحين وابحث عن نتيجتك بالاسم أو رقم الجلوس.

رابط بوابة الثانوية العامة نتيجة أولى ثانوي 2021

يتوقع الطلاب وأولياء أمورهم بأن تظهر نتيجة الصف الاول الثانوي 2021 الترم الأول في غضون أسبوع واحد فقط من نهاية الامتحانات والتي استمرت على مدار 10 أيام تقريبًا في مختلف المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، وسط حالة من الإجراءات الاحترازية المشددة للحفاظ على سلامة الطلاب والطالب.

ويمكن الآن متابعة رابط بوابة الثانوية العامة للاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي 2021 الترم الأول بالاسم ورقم الجلوس خلال الأيام المقبلة.

استعلام نتيجة اولى ثانوي 2021 ترم أول

هناك بعض الخطوات التي يتوجب على الطالب أو ولي أمره الالتزام بها حتى يتمكنوا من الاستعلام عن نتيجة الصف الاول الثانوي 2021 ترم أول وذلك خلال الأيام المقبلة ليتمكنوا من معرفة نتائج صفوف النقل بالمرحلة الثانوية وهي على النحو التالي:

  • اذهب لموقع بوابة الثانوية العامة واختر نتيجة الصف الأول الثانوي برقم الجلوس.
  • اكتب رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك.
  • اضغط على إظهار النتيجة والدرحات.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أطلقت مناشدات إلى المدارس الثانوية بمختلف أنحاء الجمهورية بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي والإجراءات المتبعة من أجل مواجهة فيروس كورونا أثناء فترة الامتحانات وكذلك أثناء الإعلان عن نتيجة أولى ثانوي 2021 بالاسم ورقم الجلوس خلال الساعات المقبلة.