أعلنت وزارة التربية والتعليم عن خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة إلكترونياً من خلال موقع بوابة الثانوية العامة، وأشارت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة ستكون خلال شهر يوليو المُقبل إلكترونيا من المدارس، وضرورة اتخاذ المُديريات التربية والتعليم كافة الإجراءات الاحترازية في كافة المدارس الثانوية، وذلك لحماية الطلاب من انتشار فيروس كورونا، سوف ننشر كيفية طباعة استمارة الصف الثالث الثانوي.

الجدير بالذكر أن الموعد النهائي لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لشهادة الثانوية العامة سيكون يوم الخميس المقبل الموافق 25 مارس الجاري، وعلي الطلاب اتخاذ اللازم وسرعة طباعة استمارة الثانوية.

خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة 2021

قامت الوزارة بتحديد الخطوات الصحيحة من أجل تسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2020-2021 للشهادة الثانوية.

  1. الدخول  علي رابط تسجيل استمارة دخول الامتحان من الرابط التالي ( https://moe-register.emis.gov.eg ).
  2. يتم تحديد أيقونة تسجيل الاستمارة.
  3. يتم كتابة البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بالطالب والذي يبدأ بكود الطالب.
  4. بعد ذلك يتم الضغط على تسجيل دخول.
  5. كتابة الباسورد أو كلمة السر الخاص بالطالب ( حيث تبدأ #Std ويكون ذلك مع مراعاة ضرورة كتابة حرف الـ S كابيتل ثم كتابة رمز الشباك وتاريخ الميلاد).
  6. يجب التأكد من اختيار اللغة الثانية ( فرنسى أو ألماني أو أسبانى أو إيطالي )، والشعبة ( علمى علوم أو رياضة أو أدبى ) ثم يتم الضغط في النهاية على أيقونة طباعة.
  7. بعد ذلك الضغط على كلمة ( اطبع ) واختيار تحويل الاستمارة لملف PDF ومن ثم يقوم الطالب بتحميلها على الموبايل لطباعتها.

ما هي استمارة الثانوية العامة

الاستمارة عبارة عن 4 ورقات، وعلي الطالب الاحتفاظ بها، حتي يقوم بتسلميها إلي إدارة المدرسة أو حتي تقوم المدرسة بطلبها من الطلاب، كما تحتوي الاستمارة علي ( إقرار دخول الامتحان بجانب التعهد بعدم حيازة أي أجهزة موبيل داخل لجان الامتحانات مع توقيع ولى الأمر ).