برقم الجلوس| الإستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي في امتحان مارس 2021 عبر موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي





الحصول على نتائج الصف الأول الإعدادي امتحان شهر مارس 2021، وهو الإمتحان الموحد متعدد التخصصات، الذي خاضه الطلاب خلال يوم الأثنين 29 مارس الماضي، وفقاً للنظام الجديد الموحد المعتمد في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث تقرر تقسيم الإمتحانات الخاصة بالترم الثاني على ثلاث مراحل، بداية من شهر مارس وخلال شهري أبريل الجاري ومايو المقبل، ويهم الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم التعرف على نتائجهم والحصول على الدرجة التفصيلية، حيث يتم الإستعلام عن النتائج برقم الجلوس.

بعد أن انتهى طلاب الصف الأول الإعدادي، من أداء امتحانهم الموحد متعدد التخصصات، بدأت لجان التصحيح في أعمالها من تصحيح النتائج، مع مراعاة معايير الدقة العالية في التصحيح من أجل حصول كل طالب على حقه، وليتعرف على مستواه بشكل دقيق ويقف على نقاط القوة والضعف والتي يستطيع تعويضها خلال الإمتحانات المقبلة.


نتيجة امتحان شهر مارس لطلاب الصف الأول الإعدادي، هي واحدة من ثلاث نتائج يتم اعتمادها كالنتيجة النهائية للفصل الدراسي الثاني، ويتم التعرف من خلالها على متوسط مستوى الطالب، يأتي هذا ضمن نظام الإمتحانات الجديدة التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم بداية من امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تم أدائها خلال شهر فبراير الماضي.
نتيجة امتحان شهر مارس 2021 للصف الأول الإعدادي

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتائج امتحان شهر مارس من خلال المدارس، فيقوم الطالب بالتوجه للمدرسة التابع لها للإستعلام عن نتيجة امتحان شهر مارس كإحدى امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وقد أكدت الوزارة أن متابعة الإمتحانات الشهرية، الغرض منها المحافظة على متابعة مستوى الطالب بإستمرار، فيتابع الطالب نتيجة امتحاناته من خلال المدرسة، للتعرف عل ماقدمه من مستوى، وليقف على ما أخفق في، ليقوم بتعويضه خلال الإمتحانين التاليين.

وقد أكدت الوزارة انتهاء أعمال تصحيح كافة الإمتحانات التي خاضها طلاب الصف الأول الإعدادي، من قبل المتخصصين ومدرسين المواد، مع مراعاة معايير الدقة والحذر، ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة امتحان شهر مارس للصف الأول الإعدادي، بالمدارس لجميع الطلاب والطالبات الذين سيمكنهم الإستعلام عن نتائجهم.
موعد اعلان نتيجة امتحان شهر مارس للصف الأول الإعدادي

تُعلن النتيجة بداية من صباح الأحد 4 أبريل الجاري، ويقوم الطالب بالتوجه للمدرسة التابع لها للحصول على نتيجته التفصيلية بكافة الدرجات، حيث يتم عرض النتائج فور الإنتهاء منها وعرضها على السيد الوزير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لإعتمادها.

ومن المقرر أن يتم سرد النتائج الخاصة بكل شهر لطلاب الصف الأول الإعدادي، وأخذ المتوسط منها، ثم تقوم الإدارة التلعيمية بدمج درجات الترم الأول مع الترم الثاني، وتكون هذه هي نتيجة الطالب الكلية في الفصلين الدراسييين الأول والثاني.


كما يمكن لطلاب محافظة القاهرة، الإستعلام عن نتيجة امتحان شهر مارس للصف الأول الإعدادي، من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي والذي يمكن زيارته من هنا.
مواعيد الإمتحانات المجمعة في الترم الثاني 2021 لطلاب الصف الأول الإعدادي
موعد الإمتحان المجمع لشهر مارس: 29/3/2021.
موعد الإمتحان المجمع لشهر أبريل: 26/4/2021.
موعد الإمتحان المجمع لشهر مايو:23/5/2021.

يتطلع الطلاب والطالبات في الصف الأول الإعدادي، للتعرف على نتائجهم في الإمتحان الموحد لشهر مارس، حيث تم تحديد يوم امتحان لكل صف من صفوف المرحلة الإعدادية، على أن يتم إعلان النتيجة فور الإنتهاء من الإمتحان ومتابعة أعمال التصحيح وتجميع الدرجات، ليستعد بها الطلاب لدخول امتحان شهر أبريل الجاري.

وقد أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم إعلان النتيجة في مختلف المدارس بكافة محافظات الجمهورية، ويتم تجميع درجات الترم الأول مع الترم الثاني وأخذ المتوسط لتكون النتيجة النهائية للطالب في العام كله، لذا يتوجب عل الطالب متابعة دروسه بإنتظام لتحسين درجة علامته في الفصلين الدراسين الأول والثاني من العام الدراسي الحالي 2020-2021.

التعليقات

أحدث أقدم