رابط الإستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة من وزارة القوى العاملة لصرف مبلغ الـ 500 جنية من مكاتب البريد





يزيد البحث من قبل المواطنين، عن رابط الإستعلام عن صرف المنحة السادسة والأخيرة من منحة العمالة الغير منتظمة، والمقدرة بمبلغ 500 جنية لكافة العمال المستفيدين من المنحة بمختلف محافظات الجمهورية، ويتم صرف مبلغ المنحة على مدار خمس أيام من مكاتب البريد، من أجل تقليل التكدس والزحام على منافذ الصرف لمنع انتشار العدوى، حيث يكون الصرف بداية من يوم 7 مارس لجميع المستحقين، الذين تصلهم رسالة على هواتفهم المحمولة بموعد ومكان الصرف، يأتي هذا بعد أن قامت وزارة القوى العاملة بتحديث قواعد بياناتها لإضافة المزيد من العمالة المؤقتة لقواعد المستفيدين، لحمايتهم من أثر توقف أعمالهم نتيجة أزمة فيروس كورونا.
موعد صرف الدفعة السادسة والأخيرة للعمالة الغير منتظمة

أعلنت وزارة القوى العاملة البدء في صرف الدفعة الأخيرة من منحة العمالة الغير منتظمة، والمقدرة بمبلغ 500 جنية، بداية من يوم 7 مارس ولمدة خمس أيام، وأعلنت أنها ستكون الدفعة الأخيرة حيث لن يتم صرف دفعات أخرى بعدها، ويتم الصرف من خلال منافذ البريد المصري والبنك الزراعي والمحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول، ليكون إجمالي ما حصل عليه المستحقين من مبالغ مالية خلال المرحلة الأولى والثانية من المنحة 3 آلاف جنيه.

رابط الإستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة الـ 500 جنية

يمكن الإستعلام عن أحقية استحقاق الدفعة السادسة والأخيرة من منحة العمالة الغير منتظمة من خلال إحدى الطرق التالية:-
متابعة موقع وزارة القوى العاملة من هنا.
الضغط على أيقونة “المستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة”، حيث يتم حالياً تحديث قواعد البيانات الخاصة بها.
كما يمكن التواصل مع وزارة القوى العاملة، للتعرف على الموقف من الإستحقاق من خلال الإتصال على رقم الخط الساخن 142.
يمكن التواصل مع وزارة القوى العاملة، للإستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة، من خلال أرقام الإتصال الأرضية، حيث يتم تحويل المتصل إلى الإدارة المركزية للعمالة الغير منتظمة.
يتلقى المستفيد من منحة العمالة الغير منتظمة، رسالة نصية من وزارة القوى العاملة بالتعاون مع وزارة الإتصالات، لإعلامه بإستحقاق الدفعة وموعد ومكان الصرف.
يقوم المستفيد بإستخدام كارت الـ ATM،الذي كان قد تسلمه خلال صرف الدفعة الأولى، من أجل صرف الدفعات الباقية من منحة العمالة.
منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنية

أعلنت وزارة القوى العاملة، منذ أبريل من العام الماضي، عن البدء في صرف مبلغ 500 جنية للعمالة المستحقة المتضررة من تداعيات توقف أعمالهم بسبب أزمة فيروس كورونا، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد القتاح السيسي، الذي دعا إلى حماية المتضررين من هذه الفئات من أثر الجائحة والتي ألقت بأثارها الإقتصادية السيئة عليهم.

وكانت وزارة التضامن الإجتماعي، قد دعت إلى توسعة قاعدة بيانات المستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة، حيث تم تجميع بياناتهم لتشملهم التغطية التأمينية من أجل الدخول في المبادرة الحكومية لدعم فئة العمالة الغير منتظمة، وناشدت الوزارة جميع المستحقين بتسجيل بيانتهم من خلال حملات إعلامية وميدانية لتغطية الفئة الأكبر من العمالة المستحقة للدعم.
موعد ومكان صرف دفعة العمالة الغير منتظمة

أكدت وزارة القوى العاملة، أن الطريقة الوحيدة للتعرف على مكان وموعد صرف دفعات العمالة الغير منتظمة، هو وصول رسالة من رقم 2030 على الهاتف المحمول للمستحق، يتم إخباره من خلالها بموعد ومكان صرف المنحة، وأكدت أنه لا يجب الإنسياق وراء المواقع الوهمية التي تقدم معلومات وبيانات مغلوطة حول موعد ومكان صرف المنحة.

وقد انتهت وزارة القوى العاملة بالفعل، من صرف مبلغ الدفعة السادسة والأخيرة من مبلغ منحة العمالة الغير منتظمة الـ 500 جنية، ويمكن التواصل مع الوزارة لتقديم الشكاوي والإستفسارات من خلال الإتصال على رقم 19468.

التعليقات

أحدث أقدم