شاهد بالفيديو : لحظة اقتحام المتظاهرين مقر البشير في الخرطوم مرددين هتاف الجيش والشعب إيد واحدة

0

انتشرت العديد من الفيديوهات عن لحظة اقتحام المتظاهرين فى السودان لمقر البشير الرئيس السودان وسط هتافات الجيش والشعب ايد واحدة حيث اقتحم مئات المتظاهرين السودانيين مساء اليوم السبت “بيت الضيافة” الخاص بالرئيس عمر البشير وسط العاصمة الخرطوم، مرددين هتافات “جيش واحد شعب واحد”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر دخول مئات المتظاهرين إلى بيت الضيافة المجاور لمباني القيادة العامة للجيش السوداني.

وكان آلاف المتظاهرين قد نجحو في الوصول إلى مقر القيادة العامة للجيش السوداني في الخرطوم وإعلان اعتصام مفتوح أمامه، بعد أن سمح لهم الجيش بالخطوة، خاصة بعد تخطيهم الحواجز الأمنية التي وضعت في طريقهم بادئ الأمر.

وامتدح تجمع المهنيين السودانيين المعارض (تجمع نقابي غير رسمي) والقوى المتحالفة معه استقبال المتظاهرين في مقر القيادة، وعدم اللجوء إلى قمعهم بالعنف.

وقال مراسل الجزيرة نت أحمد فضل إن حشود المتظاهرين حول مقر القيادة العامة للجيش تُقدر بمئات الآلاف، مشيرا إلى توافدهم من مستشفى الأسنان وحتى جسر النيل الأزرق المؤدي إلى الخرطوم بحري، مرورا بكل بوابات القيادة العامة التي تمثل هيئات الأركان المختلفة، ومن جامعة الخرطوم وحتى بداية حي بري شرقا.

ووصل المحتجون إلى الشارع المطل على القيادة العامة للجيش انطلاقا من عدة محاور. ورغم إغلاق قوات الأمن الجسور المؤدية إلى وسط الخرطوم، فإن المحتجين تمكنوا من العبور إلى وسط العاصمة راجلين وعبر جسور أخرى بعيدة من وسط المدينة.