طريقة للتخلص من الكرش في اسرع وقت

0

يُعد الكرش من المشكلات التي تؤرق الكثيرين وهو عبارة عن تراكم دهون الجسد بداخل منطقة البطن والتي تعرف علمياً بالسمنة الوسطية أو بالسمنة المتعلقة بالجنس الذكوري ، كما تعرف على نحو التفاحة ، ويعد تراكم الدهون في تلك المساحة عامل خطورة للكثير من الأمراض العضال ، فهو يقوم برفع من خطر الإصابة بمرض السكري وصعود ضغط الدم وأمراض الفؤاد والأوعية الدموية وبعض أشكال مرض السرطان ، ومع أن ذلك النوع من البدانة هو أكثر انتشاراً في الرجال ، لكنّه حاضر أيضاً عند السيدات وخصوصاً في أعقاب سن اليأس.

تمارين التخلّص من الكرش.

وجدت الأبحاث العلمية رابطةً طرديةً بين ممارسة رياضة الأيروبيك المتوسطة القوة إلى العنيفة بلا انقطاع لفترة أسابيع كحد أدنى والتخلص من دهون الكرش، حيث كلّما ازدادت ممارسة ذلك النوع من التدريبات البدنية ازدادت معه أعداد الدهون التي يتخلص منها الجسد، كما وجد أيضاً نتائج موجبَةٍ لتمارين الصمود.

ولكن مما لا شك فيه يلزم اتباع نسق حمية موائم مع التدريبات البدنية حتى لا يتم تناول سعرات حرارية أضخم من الضروري ومن أمثلة تمارين الأيروبيك التي يمكن ممارستها للتخلص من الكرش: السَّير السريع أو الهرولة (5). الدراجة الثابتة ، القفز باستعمال الحبل الجري أي نوع آخر من تمارين الأيروبيك أو حصص الأيروبيك.

عن طريق الوجبات اليومية.

الفطور: (60 جم خبز أسمر أو نخالة + قدَح لبن خالي الدسم + 1/3 قدَح لبنة + ½ قدَح شرحات خضار)، أو (1 نصف قدَح حبوب الإفطار التامة الجاهزة غير المحلاة + قدَح لبن خالي الدسم + نصف قدَح شرحات خضار).

سناك: 3 تمرات ضئيلة المقدار أو تفاحة ضئيلة أو برتقالة ضئيلة أو موزة ضئيلة.

الغداء: (قدَح أرز مفلفل بحجم طفيفة من الزيت + 90 جم صدر دجاج منزوع البشرة+ 1 قدَح ملوخية أو أي خضار مطبوخة أخرى أو (قدَح أرز ضغطة أو صيادية + 90 جم صدر دجاج منزوع البشرة أو سمك مشوي + قدَح سلطة خضار) أو (حبة بطاطا مشوية أو مسلوقة متوسطة المقدار + 90 جم ستيك العجل الصافي من الدهن + قدَح سلطة خضار).

سناك: 2 قدَح سلطة خضار دون زيت.

العشاء: 30 جم خبز أسمر أو نخالة + (قطعة جبنة بيضاء دايت أو 1/3 قدَح لبنة ضئيلة الدسم أو 30 جم شرحات صدر حبش) + ½ قدَح شرحات خضار + قدَح لبن خالي الدسم.

سناك: برتقالة ضئيلة، أو 2 حبة تين متوسطة الكمية ، أو 17 حبة عنب ضئيل الكمية، أو 4 حبات مشمش طازج أو 1 ربع قدَح حبات فراولة كاملة (4).

عن طريق العمليات الجراحية.

يفكّر العديد من النّاس بالتخلّص من الكرش وفقدان الوزن من خلال العمليّات الجراحيّة، ومع أن ذلك الحل يصلح في بعض حالات البدانة الباهظة عندما تكون النفع منها تفوق الضرر الذي من الممكن أن يحصل من مضاعفاتها، سوى أنه يلزم عدم التفكير فيه دون مبررات صحية قوية، ومن أشكال العمليات الجراحية التي يتم استخدامها عملية شفط الدهون، وتجدر النّصيحة هنا بأنّ تلك العملية تعتبر تجميلية وليست علاجية حيث أنها قد تُخلّص الفرد من الكرش لمدةٍ قصيرة دون دواء المسببات التي أدت إلى تراكم الدهون وتكوين الكرش ويتوجّب على الفرد عقب تلك العمليّة اتباع دواء حقيقي لأسباب البدانة بالحمية والرياضة ليحافظ على نتائجها كما أنه بصرف النظر عن أن ذلك النوع من العمليات يُعد آمناً على نحوٍ عامٍ، سوى أنه من الممكن أن تنتج عنه مضاعفات خطيرة قد تكون السبب بالوفاة.