بالرقم القومي.. اعرف مقر لجنتك الانتخابية للإدلاء بصوتك في التعديلات الدستورية 2019 عبر رابط الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات
تعرف على لجنتك الانتخابية عن طريق الرقم القومي

اعرف مقر لجنتك الانتخابية 2019 لكى تتمكن من الإدلاء بصوتك في الاستفتاء القادم على التعديلات الدستورية، و ذلك عبر رابط الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث كان بعض نواب مجلس النواب قد تقدموا باقتراح لتعديل بعض مواد الدستور المصرى، و قد وافق مجلس النواب على الاقتراحات، و سيتم عمل استفتاء للشعب بالموافقة بنعم أو لا على التعديلات الدستورية، وسننشر لكم رابط الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، و الذى من خلاله يمكن معرفة مقر اللجنة الانتخابية.

تعرف على موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

حددت اللجنة العليا للانتخابات موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج مصر يوم السبت الموافق 20 إبريل، بينما داخل مصر  سيكون موعد الاستفتاء يوم الأثنين الموافق 22 من شهر أبريل وتستمر لمدة ثلاث أيام حتى يوم الأربعاء الموافق 24ابريل.

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2019

يمكن لجميع الاشخاص الذى لديهم رقم قومى الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمك في الكشوف الانتخابية من  هنا  و ذلك باستخدام الرقم القومى.

كيفية معرفة مقر لجنتك الانتخابية بالرقم القومي

لمعرفةمقر لجنتك الانتخابية و الفرعية و ذلك عبر موقع اللجنة العليا للإنتخابات و ذلك عن طريق دخول الموقع و وضع الرقم القومى الخاص بك ثم القيام بالضغط على خانة استعلم فسيظهر لك كافة المعلومات الخاصة بك.

معرفة مقر لجنتك الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية

صرحت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه قد تم اعداد قواعد بيانات الناخبين، و قد تم حذف الأشخاص المتوفيين، و تم اضافة من هم فوق سن الثمانية عشر، و أنه قد تجهيز كل شىء و تسهيلاً على المواطنين تم وضع جميع البيانات على مقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

إجازة المدارس لاستفتاء الدستور

جميع المدارس التى سيكون بها لجان انتخابية و سيقوم المواطنون من خلالها بالإدلاء بصوتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيكون الطلاب الذين فيها لديهم أجازة رسمية.

من المقرر ان يتم نقاش موضوع الاستفتاء على الدستور فى مجلس النواب اليوم

أهم التعديلات الدستورية الجديدة المقترحة 2019

ننشر لكم جميع  التعديلات الدستورية المقترحة فى الدستور المصرى و على الناخب الموافقة أو رفض هذه التعديلات.

بدأت اليوم الجمعة 19 ابريل الدعوة  الى اجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة خارج مصر فى جميع  السفارات والقنصليات المصرية، حيث بدأ عمليات الادلات بالاصوات منذ الصباح الباكر من التاسعة صباحاً و استمرت لمدة 12 ساعة حتى التاسعة مساءاً.