نتيجة قرعة أمم أفريقيا 2019 متابعة لحظة بلحظة

0

نتيجة قرعة أمم أفريقيا 2019، اليوم الجمعة 12 أبريل 2019 موعدنا مع نتيجة قرعة كأس أمم أفريقيا 2019 وذلك من خلال منطقة سفح الأهرامات في مصر، وهي المنطقة التي يُطلق عليها منطقة الصوت والضوء في محافظة الجيزة.

نتيجة قرعة كأس أمم أفريقيا 2019
وقد استطاعت مصر أن تحصل على أحقية تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية موسم 2019 بعد أن فشلت دولة الكاميرون في الانتهاء من تجهيز أراضيها وإنهاء كافة الالتزامات بشأن استضافة كأس الأمم الأفريقية وبالتالي اتجه الاتحاد الأفريقي إلى مصر كي تقوم هي بتنظيم تلك البطولة.


وقد تقدم بعرض استضافة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019 كلًا من مصر وجنوب أفريقيا، ولكن في نهاية المطاف قد وقع الاختيار على جمهورية مصر العربية، وذلك يرجع إلى وجود مجموعة من الملاعب المهمة في مصر، والملاعب التي يمكن أن يتم من خلالها لعب هذه البطولة في الكثير من الأماكن.

وهناك الكثير من التصنيفات في قرعة كأس الأمم الأفريقية القادمة، فنجد أن مصر والمغرب وتونس ونيجيريا والكاميرون والسنغال موجودين في التصنيف الأول، بينما وقعت الجزائر وكوت ديفوار وغانا والكونغو ومالي وغينيا في التصنيف الثاني.

أما التصنيف الثالث فهو جنوب أفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا، والتصنيف الرابع متواجب فيه زيمبابوي وناميبيا وغينيا وأنجولا وتنزانيا وبوروندي.

موعد قرعة أمم إفريقيا 2019
وسوف تقام القرعة اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لقرعة أمم إفريقيا 2019
وتُنقل قرعة أمم إفريقيا على الهواء مباشرة من خلال القمرين نايل سات وسهيل سات على قنوات أون سبورت وبي إن سبورت الإخبارية وأبوظبي الرياضية.

جاءت مجموعات كأس أمم إفريقيا 2019 كالتالي.

– المجموعة الأولي: مصر – زيمبابوي – أوغندوا – الكونغو الديمقراطية

– المجموعة الثانية: بوروندي – مدغشقر – غينيا – نيجيريا

– المجموعة الثالثة: السنغال – تنزانيا – كينيا – الجزائر

– المجموعة الرابعة: المغرب – ناميبيا – جنوب إفريقيا – كوت ديفوار

– المجموعة الخامسة: تونس – أنجولا – موريتانيا – مالي

– المجموعة السادسة: الكاميرون – غينيا بيساو – بنين – غانا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.