نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 | نتائج التصويت على التعديلات الدستورية 2019 متابعة مستمرة

نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة 2019 والتي أقرها البرلمان المصري وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن إجراء التصويت على تلك التعديلات وتجرى حاليا عمليات التصويت فى داخل مصر فى اليوم الأخير وبعد انتهاء التصويت فى الخارج امس.

ينتظر الجميع ان يتم الاعلان عن نتائج التصويت بعد الانتهاء من التصويت مباشرة وتعمل كل لجنة على فرز الأصوات بداخلها وبعد الانتهاء من الفرز يتم إرسالها الى اللجنة العليا للانتخابات من أجل مراجعتها وتجميع كامل النتائج والإعلان عنها.

وقد اعلنت اللجنة العليا للانتخابات بان النتائج النهائية للتصويت على الاستفتاء سيتم الإعلان عنها يوم 27 ابريل القادم كأقصى تقدير وان النتائج التي ستخرج من اللجان بعد الفرز تعتبر نتائج غير نهائية ولكن الكثير يعتبرها مؤشرا على النتائج.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

نتيجة التصويت على التعديلات الدستورية 2019 بجميع المحافظات

اما من خلال موقع الحصري توداى ومع بداية الفرز فى اللجان على جميع المحافظات سنقدم لكم النتائج الغير نهائية عبر تلك المقالة على ان يتم الاعلان عن النتائج النهائية بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات عنها وفق الموعد المحدد 27 ابريل.