سبب تسمية عيد شم النسيم بهذا الاسم، يعتبر عيد شم النسيم احد اجمل الايام التي يحتفل بها المصريون في كل عام في فصل الربيع، ولكن ما هي الغاية من هذا اليوم، وما هي الاحتفالات القائمة على هذا اليوم، وكيف يحتفل به المصريون وسبب تسميته، كثير من التساؤلات التي يمكن أن تأتي لفكر الانسان ليعرفها، ومن خلال مقالنا سنتعرف للكثير من هذه التفاصيل، سنعلم سوياً ما هو هذا اليوم وما هي مواعيد الاحتفال به من خلال مقالنا سبب تسمية عيد شم النسيم بهذا الاسم،.

ما هو عيد شم النسيم

قبل أن نخوض في سبب تسمية هذا اليوم لا بد لنا أن نعطي نبذة مختصرة عن هذا العيد/اليوم الذين يعترف به المصريون، ومن خلال السطور التالية سوف نوضح ما هو عيد شم النسيم:

  • عيد شم النسيم وهو عيد مصري يحتفل به المصريون منذ قديم الزمان، أي منذ ما يقارب 2700 قبل الميلاد، وذلك العيد قد مر عليه ما يقارب 4700 سنة.
  • يُقال أن عيد شم النسيم بالنسبة للمصرين هو اليوم الذي يبدأ به المصيون الحياة وذلك لانهم ينظرون إلي الربيع بأنه بداية الحياة عندما تتفتح الزهور.
  • يكون المصريون على حرص كبير في القيام بالاحتفال بهذا اليوم والخروج إلي المنتزه للترفه وتحديداً في شهر أبريل من كل عام.

قد يهمك: متي اجازة عيد العمال وشم النسيم

لماذا  سمي عيد شم النسيم بهذا الإسم 

يرجع السبب في تسمية عيد شم النسيم بهذا الاسم إلي الكلمة الفرعونية “شمو”، وهي عبارة عن كلمة مصرية قديمة من اللغة الهيروغليفية، وقد تم التعرف عليها بمعني الحصاد.

لماذا  سمي عيد شم النسيم بهذا الإسم 

ماهي مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم

هناك العديد من مظاهر الاحتفال بشم النسيم الذي يحتفل به المصريون، ونذكر من خلال السطور التالية أبرز وأهم مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم، فإن المظاهر الرئيسية للاحتفال بشم النسيم لم تتغير منذ آلاف السنين ومنها:

  • خروج العائلات إلى الحديقة مصاحبين معهم طعام ومشروبات خاصة لذلك اليوم.
  • يتم الاحتفال بهذا اليوم بالبيض الملون والنقش عليه بشتي الأشكال.
  • والجدير بالذكر أن البيض الملون يشبه عيد الفصح للمسيحيين حيث أنهم يلونون البيض باللون الأحمر إحتفالاً وذكر بدم المسيح لديهم.

إلي هنا وقد انتهينا من مقالنا التي تعرفنا من خلاله على واحد من أجمل الأيام التي يحتفل بها المصريون منذ القدم، والتي يعتبر من الأيام التي تكون سبباً في سعادة الأفراد في جمهورية مصر العربية، تعرفنا سوياً سبب تسمية عيد شم النسيم بهذا الاسم.