أمريكا تنسحب من محادثات الضريبة الرقمية الدولية وتهدد بالانتقام

0

18 June 2020 | 3:14 pmالى جميع زوار موقعنا نقدم لكم حصريا حيث يقدم لكم موقع الحصري توداي جميع الاخبار العربية والعالمية عبر موقعنا متابعة جميع الاخبار من المصادر مباشرة، حيث نرصد اخر واهم الاخبار عبر موقعنا وان جميع الاخبار التى نقدمها لكم على مسؤلية كاتبها..

 

صدمت الولايات المتحدة أوروبا بالانسحاب من المفاوضات بشأن ضريبة رقمية دولية وهددت بالانتقام إذا مضت المنطقة قدما في خططها بمفردها.

وكان عدد من الدول الأوروبية يأمل في فرض ضرائب على الشركات الرقمية التي تتجاوز عتبة معينة للإيرادات، وهو ما سيضر بشكل أساسي بشركات التكنولوجيا الأمريكية نظرًا لحجمها.

ومع ذلك، وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز، في رسالة إلى فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، قالت الولايات المتحدة إن المحادثات الدولية وصلت إلى طريق مسدود ولم يكن هناك مجال حتى لاتفاق مؤقت.

هذه الخطوة تنهي فعليًا أي فرصة للتوصل إلى اتفاق قريبًا.

احصل على افضل تطبيق للترددات من هنا " تطبيق تردد قنوات النايل سات " للترددات والبث المباشر لجميع القنوات والافلام والدراما

وأكد مسؤول يعمل في إحدى الوزارات ، لم يرغب في الكشف عن اسمه بسبب حساسية القضية ، لـ CNBC الأربعاء وجود الرسالة ، مضيفًا أنه يتم إعداد رد مشترك.

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير لمحطة إذاعية الخميس إن الرسالة الأمريكية كانت “استفزازية”.

وقال لو مير على تويتر “إن الولايات المتحدة لا تريد مواصلة المفاوضات بشأن الضرائب الرقمية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية”.

وأضاف “أؤكد أنه سيكون هناك بالفعل ضرائب على عمالقة الرقمية في فرنسا في عام 2020 كما هو الحال في عام 2019”.

وكانت الولايات المتحدة وأوروبا على خلاف بشأن فرض الضرائب على عمالقة التكنولوجيا لبعض الوقت.

في أوائل عام 2019، فشلت الحكومات الأوروبية في تطبيق ضريبة رقمية على مستوى الاتحاد الأوروبي وأخذت المفاوضات إلى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بحثًا عن نهج دولي.

في غضون ذلك، قررت بعض الدول الأوروبية تطبيق ضريبة رقمية مع ذلك.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.