خبير سياحي يناشد السعودية السماح لأسر شهداء الأطباء بالحج

0

23 June 2020 | 10:47 pmالى جميع زوار موقعنا نقدم لكم حصريا حيث يقدم لكم موقع الحصري توداي جميع الاخبار العربية والعالمية عبر موقعنا متابعة جميع الاخبار من المصادر مباشرة، حيث نرصد اخر واهم الاخبار عبر موقعنا وان جميع الاخبار التى نقدمها لكم على مسؤلية كاتبها..

 

وجه أشرف شيحة الخبير السياحي، التحية للمملكة العربية السعودية على القرار الإنساني بقصر الحج على المقيمين بأعداد محدودة ويحسب للمملكة التي تتخذ القرارات ذات البعد الإنساني والديني.

وقال “شيحة”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، الذي يذاع عبر قناة “صدى البلد”، إن التأكيد على أن الحج الداخلي للمقيمين خاصة للأمن وأفراد الطواقم الطبية وألتمس أن نحصل على نسبة لأسر شهداء الجيش الأبيض للحج هذا العام على أن يتكفل بعض رجال الأعمال بالمصاريف تقديرا للشهداء ونتمنى أن يصل الطلب للجانب السعودي.

وتابع الخبير السياحي إن الحج كل عام يكون به حرص على عدم نقل الأوبئة وهناك بروتوكولات لذلك وهذا العام يوجد وباء عالمي سريع الانتشار.

وأوضح أن الشركات السياحية ستعيد الأموال للحاجزين وهي مقدمات بسيطة وسيحصل عليها أصحابها، مشيرا إلى أن الشركات لم يخطر على بالها أن يقتصر الحج على المقيمين في السعودية فقط في يوم من الأيام.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة أن قرار الحج من الداخل هذا العام جاء للحفاظ على سلامة المسلمين، فيما يواصل فيروس كورونا المُستجد التفشي، مُسجلًا أكثر من 9 ملايين إصابة على مستوى العالم.

وقال الربيعة في مؤتمر صحفي مشترك، الثلاثاء، مع وزير الحج السعودي الدكتور محمد صالح، إن الحج هذا العام سيكون لمن هم أقل من 65 عامًا ولا يعانون من أي أمراض مزمنة، حسبما ذكرت قناة “العربية”.

وأوضح وزير الصحة السعودي أن الحجاج سيخضعون لفحوص كورونا قبل وصولهم إلى المشاعر المقدسة، وبعد الحج سيخضعون لحجر صحي لمدة أسبوعين.

وشدد وزير الصحة السعودي على وضع “خطة صحية وإجراءات مشددة لحجاج هذا العام”.

وقال إن العاملين بالحج سيخضعون أيضا لفحوص كورونا، وستجري متابعتهم خلال المناسك.

وكشف وزير الصحة السعودي عن “تجهيز مستشفى متكامل لأي طارئ في الحج”.

ومن جانبه، قال وزير الحج والعمرة السعودي: “لدينا خطط تنفيذية استثنائية لحج هذا العام”.

وردا على أسئلة وسائل الإعلام، أوضح وزير الحج أن “فريضة الحج ستكون آمنة وصحية وتحافظ على السلامة”، وفق العربية.

ونفى الدكتور محمد صالح أي احتمال لمشاركة حجاج من الخارج حتى لو أجروا فحوص كورونا.

وأشار إلى أن أعداد الحجاج ستكون محدودة جدًا، وقدر أن أعدادهم قد لا تتجاوز 10 آلاف، مُشددًا على “الالتزام بإجراءات التباعد وتجنب الحشود الكبيرة”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.