محافظ البحر الأحمر عن حفل الزفاف: قلت ليهم كملوا فى النيابة

0

23 June 2020 | 11:03 pmالى جميع زوار موقعنا نقدم لكم حصريا حيث يقدم لكم موقع الحصري توداي جميع الاخبار العربية والعالمية عبر موقعنا متابعة جميع الاخبار من المصادر مباشرة، حيث نرصد اخر واهم الاخبار عبر موقعنا وان جميع الاخبار التى نقدمها لكم على مسؤلية كاتبها..

 

علق اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، على فيديو واقعة إصابة شاب فى استعراض لسيارات بالغردقة خلال حفل زفاف، قائلًا: “أول ما شفت الفيديو وأبلغت بيه، 15 دقيق كان الشباب كلهم مقبوض عليهم ومعمول ليهم محاضر، وأنا قلت ليهم كملوا الزفة فى النيابة “.

وأضاف “حنفى” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك شاب هارب من المطلوبين فى هذه الواقعة، مشددًا على أنه سيتم القبض عليه خلال ساعات، وتابع: “هو جى جى وخلال ساعات هيجى أنا متابع الموضوع كويس.. وهذا المشهد لن يتكرر فى محافظة القاهرة”.

وكشف محافظ البحر الأحمر، عن أن المصاب فى الحادث صديق من كانوا فى حفل الزفاف ورغم ذلك حرر ضدهم محضرًا، وتابع: “الشخص المصاب من أصدقائهم، ولما اتخبط عمل محضر ضدهم”.

وفي سياق منفصل، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بالإعلان عن عددًا من القرارات الهامة خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بمقر مجلس الوزراء على أن يتم تطبيقها اعتبارًا من يوم السبت المقبل، وتمثلت تلك القرارات فيما يلي:-

1- إعادة فتح المطاعم والمقاهي مع السماح فقط من وجود بنسبة 25% من طاقتها الاستيعايبة، لو بتستقبل 100 تستقبل 25 عميل فقط، وده تحرك تدريجي، وسيتم منع تناول الشيشة لأنها أحد اسباب انتقال العدوي، مهما تم أخذ الاحتياطات.

2- فتح الفنادق بنسبة إشغال 50%.

3- إغلاق المحال والمولات التجارية الساعة 9 مسًاء.

4- إغلاق المطاعم والمقاهي الساعة 10 مسًاء.

5- استمرار غلق الأماكن التي يحدث فيها تكدس مثل الحدائق والشواطئ سبب التخوف من التكدسات والتجمعات لفترة مؤقتة.

6- تشغيل وسائل النقل الجماعي حتي منتصف الليل وتعود لاستئناف نشاطها الساعة 4 صباحًا

7- فتح دور العبادة لإداء الشعائر اليومية، ولكن مع تعليق الصلوات الجماعية الأسبوعية (مثل صلاة الجمعة والأحد بالكنسية) لفترة للحد من التكدسات الكبيرة، مع اتخاذ كافة الإجرءات الاحترازية مثب غلق دورات المياه لنحد من فرض انتقال العدوي في هذه الأماكن.

8- تعليق عمل دور المناسبات في دور العبادة لأنه ينتج عنها تجمعات كبيرة.

9- فتح النوادي ومراكز الشباب أمام الممارسات الرياضية بنسبة استيعابية 25%.

10- إعادة فتح المنشات الثقافية والسينمات بـ 25% من قدرتها الاستيعابية مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن هذه الإجراءات سيتم دراستها طبقًا لتقييم الوضع الراهن وعدد المصابين بفيروس كورونا في مصر.

واستكمل مدبولي حديثه: “نحن بنتابع ع مدار اليوم، وفي مرحلة لاحقة سيتم فتح الشواطئ حتى يستطيع المواطنين الاستمتاع بها”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.