مجلس الوزراء يكشف موعد تراجع إصابات كورونا (فيديو)

0

24 June 2020 | 1:05 amالى جميع زوار موقعنا نقدم لكم حصريا حيث يقدم لكم موقع الحصري توداي جميع الاخبار العربية والعالمية عبر موقعنا متابعة جميع الاخبار من المصادر مباشرة، حيث نرصد اخر واهم الاخبار عبر موقعنا وان جميع الاخبار التى نقدمها لكم على مسؤلية كاتبها..

 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن تقديرات اللجنة العلمية تشير إلى أن معدلات الإصابات بفيروس كورونا ستتجه إلى الثبات في أول أسبوعين من شهر يوليو، ثم تتجه إلى الانخفاض، لافتًا إلى أن هذه التوقعات مبنية على أسس علمية، وعلى تجارب الدول الأخرى.

وأوضح “سعد”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج “مساء “dmc، المذاع على فضائية “دي إم سي”، أنه في حالة انخفاض الإصابات سيتم زيادة القرارات الخاصة بفتح الأنشطة، وإذا زادت الإصابات والحالات الحرجة سيتم اتخاذ إجراءات أخرى.

ونوه بأن الشواطئ الخاصة بالفناق والقرى السياحية مستثناة من الغلق، ويتم النظر في قرار فتح الشواطئ العامة عندما تتحسن الأحوال.

قرارات مجلس الوزراء

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، عن عدد من القرارات الهامة خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بمقر مجلس الوزراء على أن يتم تطبيقها اعتبارًا من يوم السبت المقبل، وتمثلت تلك القرارات فيما يلي:-

1- إعادة فتح المطاعم والمقاهي مع السماح فقط من وجود بنسبة 25% من طاقتها الاستيعايبة، لو بتستقبل 100 تستقبل 25 عميل فقط، وده تحرك تدريجي، وسيتم منع تناول الشيشة لأنها أحد اسباب انتقال العدوي، مهما تم أخذ الاحتياطات.

2- فتح الفنادق بنسبة إشغال 50%.

3- إغلاق المحال والمولات التجارية الساعة 9 مسًاء.

4- إغلاق المطاعم والمقاهي الساعة 10 مسًاء.

5- استمرار غلق الأماكن التي يحدث فيها تكدس مثل الحدائق والشواطئ سبب التخوف من التكدسات والتجمعات لفترة مؤقتة.

6- تشغيل وسائل النقل الجماعي حتي منتصف الليل وتعود لاستئناف نشاطها الساعة 4 صباحًا

7- فتح دور العبادة لإداء الشعائر اليومية، ولكن مع تعليق الصلوات الجماعية الأسبوعية (مثل صلاة الجمعة والأحد بالكنسية) لفترة للحد من التكدسات الكبيرة، مع اتخاذ كافة الإجرءات الاحترازية مثب غلق دورات المياه لنحد من فرض انتقال العدوي في هذه الأماكن.

8- تعليق عمل دور المناسبات في دور العبادة لأنه ينتج عنها تجمعات كبيرة.

9- فتح النوادي ومراكز الشباب أمام الممارسات الرياضية بنسبة استيعابية 25%.

10- إعادة فتح المنشات الثقافية والسينمات بـ 25% من قدرتها الاستيعابية مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن هذه الإجراءات سيتم دراستها طبقًا لتقييم الوضع الراهن وعدد المصابين بفيروس كورونا في مصر.

واستكمل مدبولي حديثه: “نحن بنتابع ع مدار اليوم، وفي مرحلة لاحقة سيتم فتح الشواطئ حتى يستطيع المواطنين الاستمتاع بها”.

وترأس أيضًا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء الموافق 2362020، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، لمتابعة عدد من الملفات من بينها خطة وإجراءات عودة السياحة إلى مصر التى ناقشتها وزيرة الصحة مع وزيرى السياحة والطيران، وتفعيل العمل بإجراءات الحجر الصحى فى جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية فى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح وكارت متابعة للحالة الصحية للقادمين.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.