نظام نور بين يديك كل خدمات النظام التي يقدمها بإحترافية الي جميع المستخدمين أحصل عليها

إذا كنت تستخدم نظام نور للمرة الأولى فبكل تأكيد ستكون فى حاجة إلى أن تعرف كل تلك الخطوات والشروحات عن الكيفية الصحيحة لإستخدام النظام, لدينا هنا ما يمكن لة أن يساعدك يا صديقي.

من الرائع أن تكون على دراية بكل تلك الخدمات التي يوفرها نظام نور وتعرف كيف تقوم بالاستفادة من النظام بشكل كامل, حيث هناك العديد من الأشياء التي يوفرها النظام الهدف الأساسي منها هو مساعدة الجميع من أولياء أمور وطلبة ومعلمين ومعلمات.

فى هذة الصفحة سأحاول قدر الإمكان جعل الأمور أبسط من الطبيعي لذلك هذه الصفحة تحتوي على تقسيمات لأشهر تلك الخدمات التي يقدمها النظام نور.

نظام نور موقع

التسجيل في الصف الأول الإبتدائي:

فى الغالب تكون هذه واحدة من الخدمات الأكثر أهمية لدى عدد كبير من أولياء الأمور, فحينما ينهي الطفل مرحلة رياض الأطفال بنجاح سيتم إنتقاله بشكل مباشر إلى المرحلة التالية وهي الإبتدائي.

لكن هناك مجموعة من الخطوات على ولي الأمر أن يقوم بها ليمن تسجيل ناجح فى النظام وعدم تخلف أطفاله عن الالتحاق بالصفوف الأولية في المرحلة الإبتدائية.

لهذا جعلت وزارة التعليم السعودية الأمر أكثر سهولة مما يتخيل البعض بإنشائها النظام المميز نور, حيث يمكن لولي الأمر بضغطة زر واحدة البدء فى تسجيل أبنائه جميعاً فى حساب واحد علي نور.

خطوات التسجيل فى الأول الابتدائي عبر نور:

الدخول الي نظام نور:

  • الدخول إلى حسابك كولي أمر
  • أو تسجيل حساب ولي أمر جديد
  • من خيارات يمين الصفحة اختر تسجيل الأبناء
  • ثم اختر تسجيل طالب جديد
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة رقم الهوية وصلة القرابة وتاريخ الميلاد ومن ثم تسجيل.
  • لا يمكن تسجيل الطالب الذي لم يبلغ سن الإلتحاق فى المدرسة.
  • لغير السعوديين التسجيل فى الاول الابتدائي له مواعيد محددة يرجى مراجعتها أولا.
  • قم بطباعة الاستمارة بعد الإنتهاء.

من الضروري أن يكون لديك حساباً على نظام نور فى حال كنت ترغب فى تسجيل أطفالك إلى النظام, كما يرجى ملاحظة أن حساب واحد يكفي لتسجيل جميع أبنائك عبر النظام: noor.moe.gov.sa/NOOR/Login

من الرائع يا صديقي أن تعرف أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عملت على توفير الكثير من الخدمات عبر نظامها المميز نور, ويمكنك زيارة الصفحة التالية فهي تحتوي على الكثير من المعلومات بشأن نظام نور لأولياء الامور.

التسجيل في الروضات عبر نظام نور:

هي أيضاً واحدة من الخدمات المستحدثة مؤخراً عبر النظام, حيث كانت هناك حالة من التخبط لدى الكثير من أولياء الأمور حينما يرغبون فى تسجيل أبنائهم في أي روضة من الروضات الأقرب جغرافياً إليهم.

قامت الوزارة بنشر تعميم خلال نهاية العام السابق وكان مفادة بضرورة إيقاف عملية تسجيل الروضات بشكل مؤقت لحين البت فى نظام جديد, وبالفعل تم استحداث طريقة جديدة تمكن ولي الأمر من الدخول الى النظام واختيار الروضة المناسبة لطفلة.

الجدير بالذكر أنك وفي حال كنت ترغب في تسجيل طفلك إلى أي روضة وكانت هي الخيار الأنسب بالنسبة لك فيمكنك إختيار إضافته فى قوائم الإنتظار, حيث سيكون ضمن قائمة من الإنتظار في حال كان هناك أطفال آخرين يرغب أولياء أمورهم فى تسجيلهم.

بعد ذلك فى حال وجود أي شواغر فى تلك الروضة سيتم إشعار ولي الأمر بأن هناك مكان شاغر, لذلك الطريقة فى مضمونها سهلة للغاية ويمكن لأي ولي أمر القيام به, فقط يجب أن يكون لديك حساب على نظام نور ويمكنك إنشاء واحد جديد.