الاستعلام عن فاتورة كهرباء 2019 … شرح خطوات الاستعلام عن فواتير الكهرباء شهر يناير 2019
الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مارس 2019

الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية اصبحت من الامور البسيطة، حيث يمكن للمواطن المصرى ان يعرف مقدار إستهلاك الكهرباء الشهري، سواء كانت فاتورة المنزل اوالأنشطة التجارية له فقد اطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خدمة جديدة، تساعد المواطن فى جميع المحافظات المصرية، الاستعلام المباشر عن فاتورة الكهرباء برقم العداد، عبر الموقع الرسمي التابع لـ شركة توزيع الكهرباء.

 

الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مارس 2019
الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مارس 2019

 

خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر ابريل 2019

– اولا الدخول على الموقع الرسمي التابع لـ شركة توزيع الكهرباء لجميع محافظات جمهورية مصر العربية من هنــــــــــــــا.

– ثم نختار شركة توزيع الكهرباء التابعة فى المحافظة الخاصة بك.

– ثم تقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة فى الخانات المخصصة لها. – وبعدها تقوم بالضغط على بحث وسوف تظهر فاتورة كهرباء نوفمبر 2018.

 

شاهد بالفيديو شرح طريقة الاستعلام عن فواتير الكهرباء

 

 

هناك الكثير من الإجراءات والمهام التي يجب على جميع المواطنين الأخذ بها في عين الاعتبار حيث أن الكثير عانى الفترة الماضية من ازدياد فواتير الكهرباء والمياه وذلك في عدم استهلاك كبير لهذه المصادر ولذلك عليك الأخذ ببعض النصائح:

  • عدم الإكثار من تشغيل سخان المياه الكهربائي حيث أنه من أكثر الأجهزة التي تعمل على سحب الكهرباء وزيادة الفواتير وهذا من خلال ضبط الترموستات الخاصة به على درجة ستون مئوية وهذا يزيد من عمر السخان الافتراضي.
  • العمل على إغلاق كافة الأجهزة الكهربائية مثل التكييف وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والمكواة وسخان المياه حيث أن هذه من أكثر الأدوات الكهربائية التي تحسب كهرباء كثيرة على فواتيرك مما يرفع تكلفة السداد الشهري.
  • إطفاء جميع الأنوار التي تستهلك الكهرباء وتستبدلها بمصابيح موفرة.

 

خدمة دفع فواتير الكهرباء أونلاين
 
مبادرة جديدة أطلقتها بوابة الحكومة المصرية بدلا من تحمل عناء الدفع لدى الشركة لدفع الفاتورة، ونقدم لحضراتكم الآن خدمة دفع فاتورة الكهرباء أونلاين في عدة خطوات بسيطة:
اضغط على رابط الدخول اضغط هنا.
يتم ملء الخانات والبحث عن الفاتورة.
إدخال الفيزا كارت خاصتك وتسديد المبلغ المقرر.
يجب ملء جميع الخانات المطلوبة بالبيانات (الفرع، فرعي، حساب، يومية، منطقة، إدارة).
في حالة عدم وجود رقم يتم وضع (صفر).
يتم تسجيل الطلبات والاستعلام عن الفاتورة دون مقابل.
سداد الفاتورة بالفيزا كارت يوجد لها رسوم إضافية تبلغ 1,75% من قيمة الفاتورة بحد أدنى 2 جنيه.

عانى العديد من المواطنين في الفترة السابقة من أرتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، لذلك سنقوم بعرض عليكم بعض النصائح لتوفير أستهلاك الكهرباء والحصول على فاتورة بقيمة أقل:

الحد من أستخدام التكييف والمكواة وأجهزة الكومبيوتر والتلفزيون، حيث تعتبر هذه الأجهزة من أكثر الكهربائيات أستهلاكاً للكهرباء.
كما ينصح بترشيد أستخدام سخان الماء الكهربائي وضبط حرارته عند 60 درجة مئوية، لسحب كمية أقل من الكهرباء، ومن الأفضل أستبداله بسخان ماء غاز.