نتيجة وملخص مباراة منتخب مصر الأوليمبي ضد مالى اليوم الجمعة 8/11/2019 فى بطولة كاس الامم الافريقية

0

ملخص ونتيجة مباراة مصر ومالى اليوم الجمعة فى اولى مباريات كاس الامم الافريقية المقامة فى مصر تحت 23 سنة ، بعد حفل الافتتاح استطاع المنتخب المصرى فى اولى مبارياته واولى مباريات البطولة تسجيل اول هدف له واول هدف فى البطولة ويعتبر هدف المباراة الوحيد، وبذلك تقدمت مصر خطوه نحو اولمبياد طوكيو 2020.

مع بداية المباراة ومع مجريات الشوط الاول استطاع المنتخب المصري فرض سيطرته على المباراة خاصة وانه صاحب الأرض والدولة المنظمة للبطولة, وقد أدت السيطرة الى تسجيل المنتخب المصرى الهدف الاول فى الدقيقة 29 من الشوط الأول ، حيث سجل اللاعب مصطفى محمد الهدف الاول والوحيد برأسية متقنة تسكن شباك مرمى مالي.

بالفيديو: هدف مصر فى مرمى مالى اليوم

 

ملخص المباراة

بعد بداية هادئة هدد منتخب مصر مرمى ضيفه في الدقيقة 8 بعد تسديدة من رمضان صبحي حولها صلاح محسن برأسية باتجاه المرمى لكن الحارس تصدى لها بثبات.

وغادر ناصر ماهر الملعب مصاباً في الدقيقة 15 بعد السقوط على كتفه الأيمن ليحل بدلاً منه اللاعب عمار حمدي في محاولة للقيام بدور صانع الألعاب.

ومر عمار حمدي من الدفاع على الجهة اليمنى ليرسل عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 23 حولها أحمد فتوح بإتقان إلى المرمى لكن الحارس تصدى لها بنجاح.

وحصل الفريق المصري على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء ليمررها رمضان صبحي إلى أسامة جلال الذي أطلق قذيفة أرضية في الدقيقة 28 لكنها ذهبت بعيداً عن المرمى.

ونجح مصطفى محمد في منح منتخب مصر التقدم في الدقيقة 29 بعد عرضية متقنة من أحمد أبو الفتوح حولها مهاجم الفريق المصري برأسية متقنة مرت إلى الشباك.

ورد القائم فرصة هدف مؤكد لفريق مالي في الدقيقة 48 بعد رأسية تصدى لها الحارس محمد صبحي قبل أن يتابعها لاعب مالي بقذيفة بيسراه ارتطمت بالقائم وذهبت إلى خارج الملعب.

وتراجع الفريق المصري في أغلب فترات الشوط الثاني للدفاع من أجل تأمين هدف التقدم المسجل في الشوط الأول ومنع الفريق الضيف في الوصول إلى الشباك.

وأنقذ محمد صبحي مرمى مصر من هدف التعادل في الدقيقة 88 بعد تسديدة صاروخية تصدى لها على مرتين ليحرم الضيوف من معرفة الطريق إلى شباك مصر.

ورد عمار حمدي في الدقيقة 90 بعد عمل جماعي رائع من الفريق المصري انتهى بتمريرة استقبلها عمار ليسدد الكرة بيمناه لتمر فوق العارضة بقليل.