تفسير رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم فى المنام لابن سيرين بجميع حالاته

♡ فمن كان فى مصيبة او ضائقة من العيش وراى الرسول صلى الله علية وسلم يحدث حسن او هيئة جميلة او امر غير منفر فهو  فرج ونعم ورزق وشفاء ولا يتوقف الامر على الرؤيا سوى ما يخبرة رسولنا الكريم للرائي او يفعلة او الهيئة التى يظهر فيها رسولنا الكريم او الرائي او المكان الذي هم فية وباقي التفاصيل الجانبية من المنام يمكن ان تكون عابرة لانه لو اراد كل شخص تفسير كل حدث فى الحلم صغيرا او كبيرا فانه سيحتاج لكتاب كامل فى التفسير لتفسير رؤية واحدة وسنذكر بعض احوال الرؤيا وا احداثها .

من يرى الرسول صلى الله عليه  وسلم خير او كان مسرورا اذا كان الرائي مريضا فيدل ذلك على حج بيت الله للرائي ومن كان علية دين او قضاء قضي عنه وزال عنه الغم ومن راه صلي الله علية وسلم وكان فى بلادة ظلما وجورا وخوف فانه يزول وينتشر العدل والامان ومن راى الرسول فى ارض جرداء او بلاد بها جوع ونقص غذاء فهو الخير والخصب والنعم تعم البلاد .

-قبر او جنازة الرسول صلى الله علية وسلم :

فى حديث عن النبي علية الصلاة والسلام وجنازته وقبرة فقد تكون الرؤيا متعلقة بها او زيارة لقبرة او ما شابه .

♡فمن راى ان الرسول كان مريضا ثم تعافى وشفا من مرضة فانه ومن حوله من اهل البيت والمكان عامة سيصلح من بعد فساد واما زيارة قبر النبي تدل على نيل مال الكثير عظيم  ورزق.

♡اما من يري بان النبي قد مات فى منامة فانه موت لاحد من نسله او المقربين له ولكن المشي في جنازتة لها امران الاول اذا كان الرائي يعرف المكان الذي فية جنازة النبي تمشي فانه سيحدث فى ذلك المكان مصيبة عظيمة واما اذا كان ممن يشيع الجنازة وبشكل عام فان الرائي يميل الى البدعة ويضل طريقة الصحيح شيئا فشيئا .

-رؤية حال الرسول راكبا او ماشيا او حاله الرسول فى التنقل ورؤيته فى حركته فقط دون احداث مصاحبه لحركته فى الرؤيا :

♡فمن راه راكب سواء سواء على ظهر دابه او  جمل او حصان او شيء مما يالف الرائي فى دنياه فان الرائي سيزور قبر النبي راكبا.

♡وان راى النبي يمشي على قديمة فانهوسيزور قبر النبي راجلا على قدمية دون الركوب .

♡وعند رؤيته قائما معتدلا فهذا يدل على استقامة امر الرائي او الامام فى زمانه او حاله وحال اسرته .

♡ وفى رؤيت النبي يؤذن فاذا كان المكان خرابا ودمارا عمر ذلك المكان واذا كان بذلك المكان الجوع والقحط والغلاء حسن حالتهم واذا كان بهم ضعف صلح امر دينهم .

♡من راى الرسول صلي الله عليه وسلم مسرورا فانه سيحج البيت فى مكه وعند رؤيته شاحب اللون او او هزيل الجسم او رث الثياب او ينقصه بعض خصاله الشريفة او الجوارح فان ذلك يفسر بانه ظهور البدع وضعف فى الدين وضياع وانحراف عن الطريق الصحيح .

♡ومن راى الرسول مريضا فشفا من مرضة فهو الصلاح بعد الفساد اما اذا استيقظ دون شفائة صلى الله علية وسلم فهو الضلال والبدع والبعد عن الدين .

♡من اعطاه الرسول شيئا او راى انه قريب الرسول باختلاف الطعام والمتاع والملذات المحلله فى الدنيا اعطاه من ذلك شيئا فانه ينال خيرا بقدر ما اعطاه النبي او بحسب نوع ما اعطاه فكلما زاد قدرة اى كميته وكلما احب للرائي ان ياكله او يشربه تكن النعمة والخير اكثر ،اما اذا اعطاه شيئا يكرهه الرائي او كان النبي عابسا عند اعطائه اياه او كان من او كان من الماكل او المشرب رديء الجوهر مثل البطيخ او ما يشابهه من الجوف فانه سيواجهه امرا عظيما او مصيبة يلقى بها الاذي والمتاعب لكنه سينجو منها بعد ذلك لان الرسول هو من اعطاه اياها .

♡وفى قرابه النبي من راي فى منامه انه ابن النبي فهذا يدل على تقواه وصلاحه واخلاص ايمانه باذن الله .

♡ومن راى انه ابو النبي فهو ضعف دينه ووهن وبعده عن الصواب .

والله ورسوله اعلى واعلم..