أهم الاخبار اليوم | بعد واقعة وفاة طالب داخل الفصل بالقناطر.. التعليم: وجود شهادة صحية من شروط الالتحاق بالمدرسة

0

21 November 2019 | 5:38 pm نقدم لكم الان اهم الاخبار المصرية ومتابعة أخبار مصر لحظة بلحظة عبر موقع الحصرى توداى حيث يمكنكم التعرف على اخبار مصر اليوم ، اهم الاخبار المصرية وجميع الاخبار اولا باول عبر موقع الحصري توداي بوابة الأخبار العربية الاولى.

أثارت واقعة وفاة الطالب داخل الفصل بمدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية، جدلًا واسعًا، فمنهم من وصف المدرس بمعدوم الضمير وآخرين طالبوا بالتحقيق في الواقعة وتطبيق أقصى العقوبة على المتسبب في وفاة الطالب داخل الحصة نتيجة إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال إحدى الحصص الدراسية عقب الفسحة.

اقرأ أيضًا.. إحالة واقعة وفاة طالب داخل الفصل بالقناطر للنيابة الإدارية (تفاصيل)

واقعة وفاة الطالب داخل الفصل بمدرسة بالقناطر
واقعة وفاة الطالب داخل الحصة بالقناطر
واقعة وفاة الطالب داخل الفصل بالقناطر

أكد مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم أن هناك شروط للألتحاق الطالب قبل دخوله المدرسة منها يلزم وجود شهادة صحية مختومة من هيئة التأمين الصحى ومدون بها اوراق للتاريخ المرضى للطالب أن وجد، وهذه الأوراق الزامية فى دخول المدارس.

واضاف المصدر لـ”أهل مصر” أنه أيضا فى مرحلة تعليمية انتقالية للطالب يتم إجراء كشف طبي حتى دخوله الجامعة، ولكن يجب على الأهالى أن يهتموا بإجراء الكشوفات والفحوصات للأهتمام بصحة أبناءهن.

وكانت قد شهدت المدرسة وفاة الطالب طارق محمد القوصى بالصف الثالث الإعدادى منذ 3 أيام نتيجة إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال إحدى الحصص الدراسية عقب الفسحة، حيث اتهم ولي الأمر ويدعي محمد القوصب المدرسة بالإهمال، مطالبًا بالتحقيق في الواقعة وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذه.

وكان قد استغاث الطالب قبل وفاته بمدرس الحصة لإسعافه فاعتقد المدرس أنه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه عدم الهزار، ولكن الطالب أصيب بغيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.

قامت لجنة من الشئون القانونية بالتحقيق فى واقعة وفاة طالب داخل مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية حيث استمعت إلى أقوال 12 طالبًا من المدرسة ومعلم الفصل الذى كان متواجدا داخل الحصة.

وأكد طلاب مدرسة السلام بالقناطر، في أقوالهم أمام الشئون القانونية أن الطالب كان سليمًا في الفسحة، ولم يكتشفوا وفاته إلا فجاءة أثناء تواجدهم بالفصل.

اقرأ أيضًا.. وفاة طالب أثناء الحصة في مدرسة بالقناطر.. ووالده يتهم المدرسة بالإهمال

بينما أدلى مدرس الفصل بأقواله مؤكدًا أن الطالب “طارق محمد القوصي”، معروف عنه الشقاوة والهزار الدائم لذلك عندما طلب المساعدة وأنه مريض ظننت أنه يمزح كعادته، وسرعان ما مالت رأسه على زميله المجاور له، وتوجهت فورًا إلى إدارة المدرسة وأحضرت طبيب من خارج المدرسة ليؤكد أنه لفظ أنفاسه الأخيرة وتم نقله إلى المستشفى، ولم نقوم بالتقصير معه أو إهماله.

وقد أثبت التقارير الأولية سبب الوفاة هو هبوط حاد في الدورة الدموية وأكد عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وتم تحويل الواقعة من الشئون القانونية إلى النيابة العامة بالقليوبية، للتحقيق، وطالبت النيابة العامة تحريات المباحث للوقوف على ملابسات الواقعة.

اخبار مصر 21 November 2019 | 5:38 pm ,اهم الاخبار,اخبار مصر اليوم,مصر الان,مصر النهاردة,آخر الأخبار,اهم الاخبار